ط
أخبار عالمية

بعد إفلاس توماس كوك إلغاء حجز 25 ألف سائح بريطانى لمصر حتى إبريل القادم

قال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة ووكيل شركة توماس كوك البريطانية في مصر، إنّه بعد إعلان الشركة البريطانية إفلاسها فجر اليوم تمّ التواصل مع شركة Caa، وهي إحدى الشركات الحكومية الإنجليزية، لتنظيم مغادرة الزبائن ونقل السائحين الموجودين في مصر إلى دولهم كل حسب تاريخ المغادرة الخاص به، وخاطبت الفنادق المصرية بأنّها ستكون الضامن لكل المستحقات، على ألا يتم سحب أي مبالغ من السائحين.

وأضاف الشاعر في بيان صحفي عنه اليوم، أنّ الشركة ألغت حجوزاتها إلى مصر حتى أبريل المقبل والتي تبلغ 25 ألف سائح، مشيرا إلى أنّ عدد السائحين الذين كانوا يصلون لمصر عن طريق الشركة يبلغ نحو 100 ألف سائح.

وتابع وكيل شركة توماس كوك البريطانية في مصر أنّ عدد السائحين التابعين للشركة الموجودين حاليا في الغردقة يبلغ نحو 1600 سائح فقط، يتم نقلهم بعد انتهاء فترة إجازتهم عبر الشركة الحكومية البريطانية CAA، موضحا أنّ الشركة التي أفلست هي توماس كوك إنجلترا، وباقي البلاد التابعة لشركه توماس كوك “ألمانيا، بلجيكا، هولندا، فرنسا، بولندا، والدول الاسكندنافية”، تعمل بطريقة طبيعية وبشكل منفصل عن توماس كوك إنجلترا، لافتا إلى أنّ الشركات سترسل لمصر نحو ربع مليون سائح خلال عام 2020.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى