ط
أخبار متنوعة

يتواصل لستة أيام الأغواط تحتضن المهرجان الأول للفنون التشكيلية والفنون المرئية قوس قزح

1922413_905969892775463_803103301364507530_n
دليلة بودوح من الجزائر
انطلقت الإثنين بالأغواط فعاليات المهرجان الأول للفنون التشكيلية والفنون المرئية قوس قزح بحضور عديد الفنانين من مختلف مناطق الوطن.
وستتواصل هذه الفعالية الفنية السينمائية التي تحتضنها دار الثقافة التخي عبد الله بن كريو بالأغواط طيلة ستة أيام و تتضمن معرضا خاصا بالفنون التشكيلية بنوعيها المائية والزيتية وجانبا آخر للفنون المرئية بما فيها الفيديو والصور الفوتوغرافية كما كشف عنه محافظ المهرجان محمد عبد الصادق عبد اللاوي.
وقد خصصت محافظة المهرجان جوائز مالية معتبرة لكل تخصص من التخصصات الأربعة المذكورة تتمثل في 150 ألف دج للمرتبة الأولى و 100 ألف دج و 70 ألف دج للمرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.
وعلى هامش هذه التظاهرة التي ستنظم سنويا بعدما حظي بالترسيم سيقدم مختصون في المجال عدة محاضرات من بينها ” التصوير الصحفي ” و ” واقع الفني التشكيلي في الجزائر” و “الصورة السينمائية بين مقاربة ومباعدة المعنى” إلى جانب تنشيط ورشات عمل لفائدة المهتمين بالفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي من النواحي التقنية والنقدية واستعمال الألوان ودلالاتها.
ويتوخى من هذا المهرجان إلى جانب اكتشاف المواهب الناشئة وتشجيع الإقبال على هذه الفنون وإحداث الاحتكاك بين الفنانين يتوخى ترقية ممارسة الفن التشكيلي والفن المرئي ومواصلة البحث فيهما.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى