ط
أخبار متنوعة

المذيع الصغير يوضح أهمية إنشاء المركز الثقافي الإسلامي

لمذيع الصغير: الرئيس السيسي أول زعيم للجمهورية الجديدة

قال عمر عبد الرحمن، المعروف بالمذيع الصغير، إن بناء جمهورية جديدة يتطلب وحدة الشعب المصري المخلص للتحرك نحو مستقبل مشرق يتناسب مع مستقبل الدولة المصرية والحضارة المصرية والتاريخ منذ آلاف السنين.

وأضاف عبد الرحمن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو زعيم الجمهورية الجديد ، بما يقوم به من مشاريع استراتيجية وعملاقه يؤكد للمصريين والعالم أجمع أننا نتجه نحو مستقبلاً مشرقًا للمصريين.

وأوضح أن بناء الجمهورية الجديدة يتطلب مشاريع ضخمة، من بينها إنشاء المركز الثقافي الإسلامي الذي افتتحه الرئيس السيسي في أول أيام رمضان، مضيفًا: “هذا المركز مشروع عظيم وشهادة على مدى ثقافتنا الإسلامية المعتدلة “.

وأضاف أن المركز الثقافي الإسلامي هو منارة لتعليم الإسلام الوسطي، وهو الهدف الأساسي من إنشائه، مضيفًا: “إن المركز ليس جيدًا لمصر فحسب ، بل للعالم الإسلامي كله أيضًا لأنه مركز شامل، ويشمل المجالات الثقافية والدينية والاجتماعية والعلمية “.

وأكد أن مصر في مقدمة الدول المعتدلة في الإسلام والبعيدة عن التطرف والتعصب، لأن الأزهر الشريف منارة الإسلام في العالم يزوره مئات الطلاب من جميع أنحاء العالم كل عام.

وأشار إلى وجود مكتبة إسلامية ضخمة في المركز الثقافي الإسلامي تحتوي على كتب قيمة ونادرة، وأشار إلى وجود مسجد في المركز وهو من أكبر المساجد في العالم ودخل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأنه يحتوي على أكبر منبر وأثقل نجفة وأطول مئذنة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى