ط
أخبار متنوعة

أبوطارق يغزو الاسواق العالمية ويفتتح أكبر مطعم كشري بالعالم في جدة بالمملكة العربية السعودية

 

وليد جمال

 
فى ظل منافسة المطاعم الاوروبية والعالمية للوجبات السريعة فى الاسواق المصرية والعربية، حرص كشرى ابو طارق على خوض المنافسة بطريقة مبتكرة لنشر ثقافة المنتج والطعام المصرى الأصيل والشعبى فى الخارج، و ذلك من خلال خطة توسعية لغزو الاسواق العربية والاوربية والافريقية لفتح فروع في دول عربية وافريقية خاصة بعد النجاح الملحوظ لفروع السعودية
وقد صرح السيد / باسم مبارك الرئيس التنفيذى لمجموعه رغائب السعوديه صاحبة حق الامتياز لكشري أبو طارق وذلك بعد اللقاء الذي تم بينه وبين المعلم يوسف زكى صاحب محلات كشري أبو طارق وابنه الدكتور طارق يوسف فى القاهرة انه قد تم افتتاح أحدث وأكبر فروع كشري أبو طارق المخصص للعائلات بجدة في شارع الأمير سلطان ، و ذلك بعد نجاح الفرعيين الأخريين في جدة و مكة المكرمة

و قد صرح أيضاً ان الجديد في هذا المطعم :
1. يضم المطعم أكبر مطبخ لطهي الكشري في العالم بطاقة إنتاجية بأكثر من 100 الف طبق و علبة كشري في اليوم .
2. أسس المطبخ على أن يخضع لأفضل المعايير العالمية ISO 9001 ISO 22000 وكذلك كافة الاشتراطات لهيئة الغذاء و الدواء الامريكية و السعودية .
3. يضم المطعم الجديد صالة خاصة للعائلات تستوعب يومياً أكثر من 1000 شخص و تضم ركن خاص للأطفال مع تقديم وجبة صحية جديدة ملائمة للأطفال .

4. تم تأسيس المطعم بناءاً على نظام الأمن و السلامة الصحية و ذلك من خلال إنشاء نظام تخزين للخامات المستخدمة و المنتجات الجانبية بناءاً على الأسس العلمية و الصحية التي تساعد على حفظها في أمان تام من ناحية الجودة و الصحة.
5. تم توفير طاقم مختص بالنظافة و الهايجين للأهتمام بأسس و معايير التطهير و التعقيم لحماية المنتج المقدم من التلوث الطبيعي و المحافظة على بيئة العمل نظيفة فيما يتعلق بالمطعم و العاملين و عمل دورات تدريبية لجميع العاملين عن التوعية الصحية و الهايجين.
6. التركيز على ان يكون الطهي بالطرق التقليدية البسيطة التي أكتسبت من المعلم يوسف زكي ( ابو طارق ) و ذلك للمحافظة على نفس المذاق و المحافظة على نفس النكهة المقدمة للعميل سواء في مصر او السعودية.

7. الاهتمام بالخامات و المواد الاساسية لطهي الكشري حيث يتم إستيراد أغلب الخامات مثل العدس و البصلو غيرها من مصر و بعض المواد من احد الدول الاوروبية و العربية و ذلك بعد موافقة هيئة الغذاء و الدواء بالسعودية.
8. و أكثر ما يميز مطعم كشري ابو طارق بالسعودية هو الاهتمام بنوعية و شكل العبوات التي يعبأ بها النتج النهائي و ملائمته الصحية ، حيث تُصنع هذه العلب في تركيا خصيصاً فقط لمطعم كشري ابو طارق مطابقاً للمواصفات الموصى بها من منظمة الصحة العالمية و هيئة الغذاء و الدواء.
وقد افاد السيد/ أحمد كوير رئيس مجلس إدارة مجموعة رغائب أن هذا الفرع الجديد سيشكل نقله نوعية فى عالم الكشري من حيث الشكل والتقنية مع المحافظة على الطعم الأصلي للكشري المصري والذى اشتهرت به محلات أبو طارق فى مصر والمملكة العربية السعوديه ، و أننا بصدد إفتتاح فروع أخرى داخل المملكة و في أكثر من 10 دول أخرى حيث تم أخذ حق الإمتياز ( الفرنشايز ) حول العالم.
و ها نحن و لله الحمد في تقدم مستمر لنشر ثقافة المنتج و تقديم هذه الوجبة الشعبية المصرية من خلال رسم خطة توسعية لغزو الاسواق الخليجية و العربية و الاوروبية لفتح فروع أكثر بمشيئة الله خلال الشهور القادمة.

و من اللحظات المميزة التي شهدناها يوم الافتتاح الرسمي للفرع الجديد هو الاستقبال المميز الذي حظي به المعلم يوسف زكي ( ابو طارق ) حيث كان استقبالاً حاراً من المصريين المقيمين في جدة و من السعوديين ، و تهافت الجميع لإلتقاط الصور معه بطريقة فاقت الخيال و هذا يؤكد لنا ان المعلم يوسف زكي انه نجم محبوب و مشهور في مجاله من النجوم الكبار في مصر الذي حفر اسمه و نجوميته ليصبح علماً معروفاً في مصر و خارجها .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى