ط
هنا الجزائر

أحد رواد الحركة المسرحية بباتنة .تكريم خاص للفنان المسرحي القدير محمد شباح

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

نال المجاهد محمد شباح المدعو بوحا وهو أحد رواد الحركة المسرحية بعاصمة الأوراس باتنة أمس الأربعاء تكريما خاصا من طرف مسرحيين ومثقفين ومهتمين بأب الفنون بمناسبة اليوم العالمي للمسرح المصادف ل27 مارس من كل سنة.
وارتأت إدارة المسرح الجهوي لباتنة ان يكون الاحتفال بهذه المناسبة مع محمد شباح عرفانا لما قدمه للمسرح بعاصمة الأوراس حيث كان من بين الذين أسسوا له بالجهة منذ ستينيات القرن الماضي.
وأعرب هذا الفنان الذي ناهز عمره ال 90 سنة عن ابتهاجه بهذه “الالتفاتة”، وقال بكلمات متقطعة وصعوبة كبيرة في النطق “لقد بعثت المفاجأة الدفء في قلبي لاسيما وأنها جاءت من ممتهني وعشاق المسرح الذي منحته كل ما بوسعي دون مقابل”.
واعتبر الممثل المسرحي شعيب بوزيد “أن جيله من الممثلين المحترفين أخذوا الكثير عن المسرحيين من أمثال الفنان بوحا ليواصلوا العمل المسرحي بتشكيل نواة المسرح المحترف بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بباتنة منذ افتتاحها في سنة 1977 و إلى غاية افتتاح المسرح الجهوي بعد حوالي 10 سنوات”.فيما قال مدير مسرح باتنة الجهوي جمال النوي بأن “هذه المبادرة هي اعتراف بجميل من زرعوا البذور الأولى لأب الفنون بعاصمة الأوراس وساهموا في الحركة المسرحية ككل”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى