ط
رياضه

أخبار الأهلى اليوم السبت 15 سبتمبر

تغطية عبد الله السويسى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن نتيجة مباراة الأهلي أمام هورويا الغيني تُعد مقبولة، في ظل سوء حالة الملعب، والظروف التي واجهها الفريق خلال رحلة غينيا.
 
وتعادل الأهلي سلبيًا مع هورويا، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، على ملعب «28 سبتمبر» بالعاصمة الغينية كوناكري، في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.
 
وقال كارتيرون، إن الأهلي لاحت له العديد من الفرص على مدار شوطي المباراة، لكن اللمسة الأخيرة لم تكن بالشكل المثالي، موضحًا أن الأهلي كان بإمكانه تحقيق نتيجة أفضل من التعادل، لكن غياب التوفيق حال دون هز شباك المنافس.
 
وأكّد المدير الفني للأهلي، أن الفريق طوى صفحة مباراة الذهاب، ولا بد من النظر إلى الأمام، فما يزال هناك مباراة عودة تُقام بعد أسبوع من الآن، ولا بد من التحضير لها جيدًا لتحقيق الفوز واستكمال مشوار المنافسة على اللقب الإفريقي.
وأوضح كارتيرون، أن الأهلي قدّم مباراة جيدة على الصعيد البدني، موضحًا أنه شاهد أكثر من مباراة لفريق هورويا، وهو فريق جيد، ومُميّز، وسيكون له شأن في الكرة الإفريقية مُستقبلا.
 
وأكّد المدير الفني، أن اللاعبين تساقطوا خلال اللقاء، بسبب سوء حالة الملعب، كما خرج الأهلي من المباراة بأكثر من إصابة، موضحًا أنه بمجرد الوصول إلى القاهرة سيبدأ على الفور في الإستعداد لمباراة العودة.
 
وأوضح كارتيرون، أن الأهلي فريق كبير، ويحترم المنافس في كل المباريات، مؤكدًا أن فريقه يلعب تحت ضغط لأنه يلعب دائما على الفوز رغم مشاركته في 4 بطولات.
 
ـــــــــــــــــــــــ
 
محمد يوسف، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، قال إن الأهلي قدّم مباراة جيدة أمام فريق هورويا الغيني، على ملعب الأخير، في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي.
 
وأكّد يوسف، أن الأهلي لعب بشكل جيد أمام بطل غينيا، على ملعبه ووسط جمهوره، رغم الصعوبات التي واجهها قبل وأثناء اللقاء، سواء فيما يتعلق بالرطوبة ودرجة الحرارة، وسوء أرضية الملعب.
 
ووجّه يوسف الشُكر للاعبي الأهلي على الأداء الجيد الذي قدّموه أمام هورويا، موضحًا أن الأهلي أنهى شوطًا أول في غينيا، ويتبقّى الشوط الثاني في القاهرة.
 
وتمنّى محمد يوسف حضور جماهير الأهلي العريضة في لقاء العودة في الـ 22 من سبتمبر الجاري، لتشجيع اللاعبين ودعمهم من أجل الفوز والصعود للمربع الذهبي، واستكمال المشوار نحو استعادة دوري أبطال إفريقيا.
 
وأوضح المدرب العام، أن الجهاز الفني دفع بـصلاح محسن في الشوط الثاني، للاستفادة من سرعته في الكرات المرتدة، بعدما لاحظ الجهاز تقدم دفاع هورويا للأمام.
 
وشدّد على أن الأهلي سيبدأ، فور العودة إلى القاهرة، الاستعداد لمباراة العودة التي لا بد من تحقيق الفوز فيها، من أجل التأهل للمربع الذهبي.
 
وأرجع يوسف تغيير سعد سمير إلى شكواه من آلام في العضلة الخلفية، حيث شارك محمد نجيب بدلاً منه، كما اضطر الجهاز الفني لاستبدال وليد سليمان بسبب شكواه من كدمة في الفخذ.
 
ــــــــــــــــــــــــــ
 
الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منح لاعبي الفريق راحة من التدريبات اليوم السبت وغدا الأحد، على أن يستأنف الفريق تدريباته الاثنين على ملعب مختار التتش بالجزيرة.
 
وفضل الجهاز الفني منح اللاعبين قسطا من الراحة بعد مباراة هورويا كوناكري الغيني في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.
 
ويرغب الجهاز الفني في حصول اللاعبين على الراحة اللازمة ؛ بسبب ضغط المباريات ، وطول رحلة الطيران من كوناكري إلى القاهرة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى