ط
رياضه

أخر اخبار الأهلى اليوم 5/8/2018

 كتب /عبدالله السويسي

 

الفرنسي باتريس كارتيرون؛ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن مواجهة المصري البورسعيدي بعد غدٍ الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات الدوري العام ستكون صعبة للغاية .

 

وأضاف كارتيرون: «نحترم جميع المنافسين، وكما أكدت من قبل أن جميع المباريات في كل البطولات تبقى صعبة للغاية، خاصة أن الجميع يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية أمام الأهلي».

 

وأوضح أن المصري البورسعيدي من الأندية المتميزة التي يتابعها بشكل جيد، مؤكدًا أنه شاهد العديد من المباريات للفريق البورسعيدي؛ سواء مباراة الجونة في افتتاحية مشواره بالدوري والتي جاءت حماسية جدًا من جانب الفريقين، أو مباراتي المصري في البطولة الكونفدرالية أمام فريق نهضة البركان، ويعلم أنه فريق جدير بالاحترام ويضم بين صفوفه عناصر متميزة على الصعيد الفني والبدني .

 

وأشار كارتيرون إلى أن المصري يمتلك جهازا فنيا على أعلى مستوى بقيادة حسام حسن، وستكون المباراة صعبة على الفريقين.

 

وأكد كارتيرون أن الأهلي يسعى لتحقيق الفوز في مباراته أمام المصري، خاصة وأن هدف رئيسي يسعى له في جميع المباريات على مستوى جميع البطولات، ومن ثم فإن الفوز على المصري بعد غدٍ يبقى أمرا مهمًا فنيًا ومعنويًا قبل المباريات القادمة .

 

وأضاف المدير الفني أنه نقل أهمية مباراة المصري للاعبي الأهلي، مؤكدًا أنه يثق بشدة في قدرات اللاعبين لحصد أول 3 نقاط في مسابقة الدوري هذا الموسم.

 

واستطرد كارتيرون في حديثه مؤكدًا أنه تحدث مع لاعبي الفريق بشأن ضرورة تجنب بعض الأخطاء التي حدثت في مباراة الإسماعيلي الافتتاحية في الدوري؛ ومنها عملية إهدار لفرص التي سنحت في الشوط الأول تحديدًا والتي كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة.

 

ــــــــــــــــــــــــ

 

باتريس كارتيرون؛ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقد محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم الأحد على ملعب التتش بالجزيرة.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة المصري في المباراة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري العام موسم 2018ـ 2019.

 

وتحدث كارتيرون مع اللاعبين عن أهمية مواجهة المصري، خاصة بعد التعادل في الجولة الأولى أمام الإسماعيلي.

 

وأكد المدرب الفرنسي على أن الفوز باللقب يحتاج إلى الفوز بجميع النقاط، خاصة أن الموسم الحالي يختلف عن المواسم السابقة، في ظل رغبة أكثر من فريق في المنافسة علي اللقب.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

محمد يوسف؛ المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن قيد الاسمين الشاغرين في القائمة الإفريقية سيكون عقب مباراة النجمة اللبناني المقرر لها 13 أغسطس الجاري في ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية.

 

وأضاف يوسف: نحسم هذا الملف بعد خوض مباراتي المصري البورسعيدي المقرر لها الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات الدوري العام، وأيضا مباراة النجم اللبناني بالبطولة العربية.

 

وأوضح ان «الكاف» سمح بمد فترة القيد حتى الخامس عشر من أغسطس الجاري، ومن ثم لن نتعجل في حسم الأمر، خاصة أن الفريق لديه مباراتان في الدوري والبطولة العربية، وحال إعلان قيد أي لاعب الآن في القائمة الإفريقية ومع تعرضه لأية إصابة ـ لا قدر الله ـ في المباراتين المقبلتين، فإننا بذلك سنخسر وقتها مكانا في القائمة الإفريقية، ومن ثم فإن القيد سيكون قبل إغلاق باب القيد وفقًا للموعد الذي تم مده إلى منتصف الشهر الجاري.

 

يذكر أن الأهلي سجل 28 لاعبًا في القائمة الإفريقية وله مكانان شاغران في القيد يحق له قيدهما حتى الخامس عشر من أغسطس الجاري .

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

محمد يوسف؛ المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إنه تم رفض عرض نادي «كوبس الفنلندي» لاستعارة كريم نيدفيد لاعب الفريق.

 

وأضاف «يوسف» :« رحيل أي لاعب عن الأهلي مرفوض، وأغلقنا الباب تمامًا حول رحيل أي لاعب خلال الفترة المقبلة».

 

وأوضح أن هناك حالة من التركيز لدى جميع اللاعبين، في ظل ارتباط الفريق بالعديد من المباريات المهمة خلال الفترة القادمة، سواء على الصعيد المحلي أو العربي أو الإفريقي.

 

يذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة المصري البورسعيدي المقرر لها مساء الثلاثاء القادم في الجولة الثانية من منافسات الدوري العام.

 

ـــــــــــــــــــــــــــ

 

محمد يوسف؛ المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نفى تمامًا وجود أية نية لسفر النيجيري جونيور أجايي إلى ألمانيا خلال الفترة القادمة؛ للخضوع لفحوصات طبية أو إجراء أية برامج تأهيلية للتعافي من الإصابة.

 

وأضاف يوسف: «جونيور أجايي يسير وفقًا لبرنامج علاجي تأهيلي في القاهرة، وما تردد حول وجود نية لسفره إلى المانيا عار تمامًا من الصحة».

 

وأوضح أن الجهاز الطبي تواصل مع البروفسيور الألماني «ماير» الذي أكد اتباعه نفس الطريقة العلاجية التي يتعامل بها الجهاز الطبي لدينا في تلك النوعية من الإصابات، ومن ثم ليس هناك ضرورة ملحة لسفر اللاعب إلى ألمانيا.

 

وتعرض أجايي للإصابة بقطع في الرباط الداخلي للركبة خلال مباراة تاونشيب البتسواني في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في المباراة التي حسمها الأهلي بهدف دون رد، حيث يحتاج اللاعب إلى فترة تتراوح من 3 إلى 4 شهور للتعافي من الإصابة وفقًا لمدى استجابة اللاعب.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

عمار حمدي؛ لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شارك اليوم للمرة الأولى في المران الجماعي بعد انضمامه رسميا للأهلي قادما من صفوف النصر.

 

وشارك عمار في المران الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش بالجزيرة؛ استعدادا لمواجهة المصري التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل على استاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر الدوري العام.

 

وحرص الجهاز الفني على الحديث مع اللاعب، حيث عقد محمد يوسف؛ المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، جلسة مع اللاعب قبل انطلاق المران؛ لتحفيزه ومطالبته ببذل أقصى جهد للحصول على فرصته.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الفرنسي باتريس كارتيرون؛ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خصص فقرة للتدريب على تسديد لضربات الثابتة في نهاية المران الصباحي اليوم الأحد على ملعب التتش بالجزيرة.

 

وشارك كل من؛ علي معلول ومحمد هاني وميدو جابر وأحمد فتحي، وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا في فقرة التدريب على تسديد الضربات الثابتة.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة المصري الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز على استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يختتم مساء غدٍ الاثنين علي الملعب الفرعي باستاد برج العرب بالإسكندرية استعداداته لمواجهة المصري المقرر لها مساء بعد غدٍ الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز.

 

ويتجمع لاعبو الأهلي في العاشرة صباح غدٍ الاثنين في مقر النادي بالجزيرة؛ استعدادا للسفر إلى الإسكندرية للدخول في معسكر مغلق؛ استعدادا للمباراة.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

طارق خيري؛ المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي، أشاد بتجديد عقد طارق الغنام كابتن الفريق، مؤكدا أنها خطوة مهمة وتمثل مكسبا كبيرا للفريق خلال الموسم الجديد.

 

وأوضح خيري أن الغنام صاحب خبرات كبيرة، ويمثل محور مهم في خطة الجهاز الفني للموسم المقبل؛ من أجل المنافسة على كل البطولات التي يشارك بها الفريق، خاصة على الصعيد الخارجي.

 

وأوضح المدير الفني للفريق أن الحفاظ على العناصر المهمة، إلى جانب التعاقدات الجديدة ستسهم في الظهور بشكل قوي، خاصة أن الجهاز الفني يطمح في تقديم موسم استثنائي على كافة الأصعدة.

 

ــــــــــــــــــــــــ

 

محمود عاصم؛ لاعب الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي، قال إن الفريق يتدرب بقوة؛ استعدادا للمنافسات التي يشارك بها في الفترة المقبلة، وإن هناك إصرارا كبيرا على تقديم أفضل ما يمكن خلال الموسم الجديد.

 

وأكد اللاعب إن هناك العديد من التحديات التي تواجه الفريق وأبرزها المشاركة في عدد كبير من البطولات، وهو ما ينتج عنه إصابات وإجهاد نتيجة تلاحم المباريات، مشددا على ان الفريق سيتغلب على هذه المعوقات من خلال الإصرار على تحقيق الإنجازات.

 

وأضاف إن الفوز ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري التي تقام في شهر أكتوبر المقبل، يأتي على رأس أولويات الجميع، في ظل أهمية استعادة اللقب من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى