ط
رياضه

أزمة داخل الكاف بسبب أندية جنوب إفريقيا

أزمة جديدة تلوح في الآفق، في أعقاب تمسك أندية جنوب أفريقيا بخوض مباريات دوري أبطال أفريقيا، على ملاعبها دون اللجوء لملاعب محايدة، وفقاً لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، الذي قرر نقل ملعب مباراة كايزر تشيفز والوداد، في الجولة الأولى من منافسات البطولة القارية، لتقام في مصر، بسبب رفض الاتحاد المغربي إقامة المباراة على ملاعبها، بسبب القيود المفروضة على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد، لتتأجل المباراة لأجل غير مسمى، وكذلك مباراة صن داونز الجنوب أفريقي وبلوزداد الجزائري؛ للسبب ذاته، ما يهدد استقرار المسابقة القارية.

جنوب أفريقيا تعلن رفضها خوض المباريات على ملاعب محايدة

وبشكل رسمي، أعلن الاتحاد الجنوب أفريقي، رفضه التام لفكرة إقامة مباريات الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، على ملاعب محايدة، بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل واسع داخل جنوب أفريقيا، في إشارة إلى أن الاتحاد يلتزم الإجراءات الاحترازية المحددة سلفاً، دون خرق لأي منها، بجانب إنكاره لاتهامات تزايد الحالات المصابة بالوباء العالمي.

اتحاد جنوب أفريقيا يطالب بتطبيق اللائحة على الأندية المنسحبة

وطالب الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، تطبيق لائحة «كاف»، على الأندية التي ترفض السفر إلى بلاد البافانا بافانا، من أجل خوض المباريات المحددة على أراضيها من قبل الاتحاد الأفريقي «كاف»، على أن يتم اعتبارها منسحبة من اللقاء، واحتساب نقاط الفريق إلى أصحاب الأرض.

وجاء ذلك، على خلفية قرار الاتحاد الأفريقي بتغيير ملعب مباراة كايزر تشيفز والوداد المغربي، بسبب رفض الأخير استقبال اللقاء بسبب انتشار فيروس كورونا، رغم احتلال المغرب المركز الثاني في قائمة الدول التي تعاني من انتشار الوباء العالمي، على مستوى القارة السمراء، وطالب الاتحاد الجنوب أفريقي، بالحصول على على بحث من كاف بشأن أوضاع كورونا داخل بلاده، للوقوف على أسباب التأجيل وتغيير المواعيد.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى