ط
أخبار متنوعة

أستاذ التاريخ . حادث السنترال فى الممر حقيقى وعبد الناصر طلب من الشعب عدم ترديد النكات على الجيش

قال الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، إن مشهد السنترال في فيلم “الممر” حدث بالفعل، وإن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ألقى خطبة بعد نكسة يونيو 1967، طالب من خلالها الشعب المصري بالكف عن ترديد الشائعات والنكات التي تستهدف ضباط وجنود القوات المسلحة.

وأضاف شقرة، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج “على مسؤوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، اليوم الإثنين، أن الطابور الخامس من أعداء ثورة 23 يوليو من الإقطاعيين وكبار الرأسماليين كانوا يرددون شائعات ونكات لضرب الجيش المصري، انطلاقًا من عدائهم لثورة يوليو، لافتًا إلى أن النكات توقفت بعد خطبة الرئيس الراحل عبد الناصر وأدرك الشعب المؤامرات المحاكة ضده وقرر دعم رئيسه بعد 1967.

وتابع أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بأن الشعب المصري تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة بعد 67؛ لتوجيه كل موارد الدولة للمجهود المحربي، فضلًا عن الجهود التي بذلتها القوات المسلحة خلال حرب الاستنزاف؛ لإرهاق إسرائيل وتدريب الجيش المصري على العبور العظيم.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى