ط
أخبار متنوعة

أكاديمية الفنون وجمعية ابناء فنانى مصر يكرمان نجوم الزمن الجميل

برعاية الاستاذة الدكتورة احلام يونس رئيس اكاديمية الفنون وبالتعاون مع جمعية ابناء فنانى مصر أقيمت احتفالية ” لمسة وفاء ” وذلك لتخليد ذكرى بعض من رواد الفن المصرى الذين اثروا حياتنا بأعمالهم الفنية المتميزة على مر العصور .
بدأ الحفل بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ‘ وقد ألقت أ. م. د /رانيا يحيى المشرف العام على إدارة العلاقات العامة بأكاديمية الفنون وعضو المجلس القومي للمرأة كلمة قصيرة رحبت خلالها بالأستاذة الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون ‘ والاستاذ الدكتور أشرف زكي نائب رئيس الأكاديمية ‘ والمستشار /ماضي توفيق الدقن رئيس جمعية أبناء فناني مصر .
وقالت الدكتورة رانيا يحيى في كلمتها : من داخل هذه القاعة التي تحمل اسم رائد الثقافة المصرية في العصر الحديث الاستاذ الدكتور ثروت عكاشة فها نحن نكرم ونحتفي برواد الفن العربي وليس المصري فقط ‘ فمن أرض الكنانة أرض التقافة والحضارة والفنون انطلقت الابداعات المختلفة لتنطلق من مصر العروبة للأمة العربية كلها ‘ واليوم وفي هذا الصرح الثقافي والفني العظيم (أكاديمية الفنون) نكرم الفنانين الذين أثروا الحياة الفنية بالعديد من الأعمال التي لازالت حية في وجدان الشعوب العربية عاشقة الدراما والسينما فبالرغم من رحيلهم عن عالمنا إلا أن أسماءهم محفورة بحروف من نور ‘ ويسعدنا أن نبدأ حفلنا اليوم بفقرة فنية تقدمها فرقة الموسيقى العربية بالمعهد العالي للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون تحت إشراف الاستاذ الدكتور / أشرف هيكل عميد المعهد.
تضمنت الفقرة الفنية أغاني (على عش الحب ‘ طاير يا هوا ثم أغنية يا حبيبتي يا مصر) ‘ وبعد الفقرة الفنية تم إذاعة فيلم تسجيلي قصير عن رموز الفن المصري والعربي الذين تم تكريمهم في هذا الحفل ‘ والفيلم من إخراج الدكتور عادل عوض .
وقد ألقت الأستاذة الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون كلمة رحبت فيها بالسادة الضيوف في البيت الكبير للثقافة والفنون (أكاديمية الفنون) كما أعربت عن سعادتها البالغة بهذه الاحتفالية وهي أقل ما يمكن عمله عرفانا لهؤلاء الفنانين العمالقة وهذا جزء بسيط من حقهم علينا.

وقد تم تكريم الفنانين الراحلين :
الفنان رشدي أباظة وتسلم الجائزة عنه شقيقته
الفنانة زبيدة ثروت وتسلم الجائزة عنها نجلتها
الفنانة عقيلة راتب وتسلم الجائزة عنها حفيدها
الفنان عبدالغني السيد وتسلم الجائزة عنه نجله
الفنانة كريمة مختار وتسلم الجائزة عنها نجلها
الفنان عبدالعزيز محمود وتسلم الجائزة عنه نجله
الفنان عبدالمنعم مدبولي وتسلم الجائزة عنه حفيده
الفنانة مديحة سالم وتسلم الجائزة عنها نجلتها
الفنان عادل خيري وتسلم الجائزة عنه نجلته
الفنان عبدالله غيث وتسلم الجائزة عنه نجله
الفنان عبدالرحيم القناوي وتسلم الجائزة عنه نجله
الفنان إبراهيم سعفان وتسلم الجائزة عنه نجله
الفنان أحمد توفيق وتسلم الجائزة عنه نجلته
الفنان محمد عوض وتسلم الجائزة عنه حفيدته
الفنان محمد رضا وتسلم الجائزة عنه نجله
الفنان حمدي أحمد وتسلم الجائزة عنه أحفاده
الفنان محمد السبع وتسلم الجائزة عنه حفيدته
الفنان بدر الدين جمجوم وتسلم الجائزة عنه زوجة ابنه
الفنان سعيد صالح وتسلم الجائزة عنه نجلته
الفنان مجدي وهبة وتسلم الجائزة عنه حفيدته
الفنان محمد أبوالعينين وتسلم الجائزة عنه نجله
الفنان أحمد عقل وتسلم الجائزة عنه نجله
الفنان علاء ولي الدين وتسلم الجائزة عنه شقيقه .
كما تم تكريم الفنانة شادية والفنان عبدالحليم حافظ والفنان يوسف داوود والفنان محمد رشدي ولكن تعذر حضور ذويهم لاستلام جوائزهم.
وقد حرصت أكاديمية الفنون برئاسة الاستاذة الدكتورة أحلام يونس رئيس الأكاديمية على تكريم مجموعة من أبناء الأكاديمية في إطار هذه الاحتفالية الرائعة فقامت بتكريم الاستاذ الدكتور سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون السابق وذلك لدوره البارز بالبدء في عمليات تطوير مناهج وأبنية الأكاديمية وتسلمها عنه الاستاذ الدكتور أشرف هيكل عميد المعهد العالي للموسيقى العربية ‘ كما تم تكريم الاستاذ الدكتور محمد بيومي عميد المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار الأسبق وذلك لجهوده في تطوير لوائح المعهد وكذلك دوره البارز في دخول المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار في الرابطة الأوروبية للكونسيرفاتوار ‘ ثم تم تكريم الاستاذ الدكتور عاطف عوض وكيل المعهد العالي للبالية وذلك لدوره في تطوير منشآت المعهد وما قام به من جهد كبير لوصول المعهد لمستوى دولي يضاهي معاهد البالية العالمية وتسلمها عنه المخرج أشرف فايق.
وفي ختام الحفل توجه المستشار ماضي توفيق الدقن رئيس جمعية أبناء فناني مصر بالشكر للاستاذة الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون وكل من ساهم في هذه الاحتفالية الرائعة ومعاونتهم في تكريم هؤلاء الفنانين الراحلين الذين أثروا الحياة الفنية على مدار حياتهم.
وتقديرا منه للدور البارز والمجهود المبذول فقد قام المستشار ماضي توفيق الدقن رئيس جمعية أبناء فناني مصر بتكريم الاستاذة الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون على هذه اللفتة الإنسانية الجميلة ‘ كما قام بتكريم سيادة اللواء هشام فراج وذلك لدعمه ومساندته لجمعية أبناء فناني مصر ‘
وفي نهاية الحفل الرائع تم إلتقاط الصور التذكارية للجميع .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى