ط
أخبار متنوعة

ألبوم الموسيقار محمود سرور “عبدويات بكمنجة سرور”

موسيقي يؤسس لمرحلة قادمة ويشكل إضافة للمكتبة الموسيقية بتوقيع “روتانا

كيف انصهرت لوحات محمد عبده بأنامل محمود سرور في “عبدويات بكمنجة سرور”؟


روتانا- في 19 أبريل 2018 :

الموسيقى مراه تتجلى فيها مدنيات الشعوب وحضارتها، ولم تعد الموسيقى فناً يقصد به مجرد اللهو والتطريب.. بل أصبحت جزءا من ثقافة المجتمع، ودعامة من دعائم المدنية الحديثة. وفي هذا السياق يأتي الإصدار الموسيقي الجديد “عبدويات بكمنجة سرور”،الذي تتولى إنتاجه وتوزيعه شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” للموسيقار المصري الشهير محمود سرور، الذي يعدّ من أفضل عازفي الكمان في الساحة العربية، وأكثر من 90 في المائة من صولوهات الكمان والربابة في العالم العربي بتوقيعه.

وفي أسطوانة “عبدويات بكمنجة سرور” نجد أن فكر محمود سرور الموسيقي، ينصهر ليتوحّد مع إبداعات “فنان العرب” محمد عبده الغنائية الطربية، والنتيجة ثوبا مبهرا، في تجربة موسيقية فريدة فنيا، متمثلة في 7 معزوفات بآلة الكمان يقدّمها سرور، لسبع من ابداعات محمد عبده التي سبق أن قدمها بصوته، وهي :” ليتك معي ساهر، كفاني عذاب، نوى القلب نيّه، يا غالي الاثمان، المعاناة، أيوه، يا ناصر”، وهي الأعمال التي لحنّها جميعا “فنان العرب”، وكتب كلماتها الأمير الشاعر خالد الفيصل، ما عدا أغنية “يا ناصر“.

وأسطوانة “عبدويات بكمنجة سرور” التي تشتق إسمها من إسم صاحب اللوحات الغنائية (عبده) والذي منحت أعماله الفكرة للموسيقار محمد سرور بأن يقدمها عزفا على آلة الكمان، هو عمل دسم غني بالمتميزين من العازفين والايقاعين والكورال والموزعين الموسيقين، حيث يشارك فيه على صعيد التوزيع الموسيقي، كل من: عصام الشرايطي،وهشام السكران، واسلام الميرغني، ومشاري ابو جواد، وابراهيم المبارك. وعلى صعيد العازفين يشارك على الة القانون: شادي الجندي. وعلى الة العود: حسن الأحمد. وعلى الة الناي: محمد عاطف. وفي الايقاعات نستمع لـ :احمد العنوه، ابو موزه وهاني الدوسري. وقد تم تسجيل جميع الأعمال في استديوهات محمود سرور بالقاهرة. 

إن هذا العمل “عبدويات بكمنجة سرور”، يعدّ إضافة جديدة للمكتبة الموسيقية العربية، ومن المتوقع أن يؤسس بقيادة “روتانا للصوتيات والمرئيات” ومحمود سرور، لفكر ومجال موسيقي جديد من الأعمال التي تلقى إقبالا ورواجا عند الجمهور، الذي بات يبحث عن النغمة الموسيقية كي تخفف عنه صخب الحياة . ويأتي هذا العمل بعد عدد من النجاحات الفنية للعازف محمود سرور في تعاوناته الحيّة سواء على صعيد الحفلات أو الأسطوانات، مع أغاني المطربين: محمد عبده، عبد الله الرويشد، كاظم الساهر، سميرة سعيد، حسين الجسمي واخرين.  

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى