أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

* أنا الإنسااااااااااان * بقلم الأديبة حسيبة طاهر كيبك كندا

Share Button

حسيبة طاهر
أنت أنا وأنا أنت أنا الإنسااااااااااان
أنا لا يهمني أن تكون سليل إسمايل أو إسحاق ،سليل سام , زرادوشت أو بوذا ، أنا لا يهمني أن تعبد إلاها واحدا أوثالوثا ,لا يهمني المصطلح المطلق على ما تعبد * الله يسوع يهوا بوذا ….. *، أعبد النار ولا تحرقني بها ، أعبد الحجر و لا تضربني به …. كن ما شئت ومن شئت … لكن فقط دعني بسلام .
لا تسط علي لا تنعتني بأبشع النعوت لا تفرض علي معتقدك … أنت بشر و أنا بشر … لا يهمني إلا سلوكك … ماذا تفيدني صلاتك ؟؟ ماذا يوفيدني توحيدك أو صيامك ؟؟ إذا كنت تبيح قتلي وهدر دمي … إذا كنت تغتصب النساء باسم السبايا, وتسرق باسم الغنيمة وتقتل باسم الدعوة, و تضرب زوجتك وتتسبب في إجهاضها ,وتطلقها لأنها أنجبت بنتا ، وتهجرها و أطفالها لتتمتع بعروس جديد ة… ، ماذا يفيدني إيمانك و أنت ترشي وتختلس و تسرق أخوك وأختك … ،ماذا يفيدني إيمانك و أنت تتسلى بفتاة وترميها لتتعنس أو تحمل وحدها وزر خطيئة مشتركة ، ماذا يفيدني إيمانك والمحاكم حبلى بقضايا السرقة والاختلاس و الرشوة والتزوير و الاغتصاب و الخيانة الزوجية وزنى المحارم ….. ،ماذا يفيدني إيمانك بل ماذا يفيدك و أنت لا تنتج غذاءك و لباسك ؟؟
تدعي أنك أفضل مني و أنت بدوني ستقضي جوعا و تتعفن مرضا …. تدعي أنك أفضل مني وأنت على الحدود تستجدي دخولا إلى أرضي …
كفانا تفاخرا بكوننا كذا وكذا …وكنا وكانوا … لا فرق بين إنسان و آخر إلا بالسلوك … ومن يريد العودة للتاريخ لاستخراج الحجج فالتاريخ لا يبدأ * بوعد بلفور * بل قبل ذلك بكثييييييير.

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2016/11/10 6:20م تعليق 0 37

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك