ط
أخبار متنوعة

أول لقاء تحضيري للملتقى الدولي حول العلامة الراحل الفضيل الورثيلاني

10979308_843492509023202_1592861884_n
كتبت / دليلة بودوح من الجزائر
نظمت اللجنة المكلفة بالتحضير للملتقى الدولي حول الراحل الشيخ الفضيل الوثيلاني بولاية سطيف شرق الجزائر أول اجتماع لها تحسبا لهذا الموعد الذي تعتزم السلطات إعطاءه أهمية خاصة.
وأفاد مديرالثقافة بولاية سطيف زيتوني عريبي على هامش هذا الإجتماع بأن هذا الملتقى الذي سينعقد في الفترة من 14 إلى 16 أبريل المقبل بدار الثقافة هواري بومدين سيعرف مشاركة أساتذة وباحثين من بلدان عربية و أخرى إسلامية بإعتبار أن الراحل الشيخ الورثيلاني (1906-1959) قد رافع من أجل القضية الجزائرية خلال فترة الإحتلال الفرنسي عبر مختلف عواصم العالم.
وأوضح زيتوني بأن اجتماع اللجنة التحضيرية لهذا الملتقى الذي يدرك هذه السنة طبعته الثالثة حضرها ممثلون عن عدة قطاعات على غرار مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف و المجاهدين و متحف المجاهد لولاية سطيف والكشافة الإسلامية الجزائرية لبلدية بني ورثيلان و دكاترة و باحثين في مجالات عديدة بالإضافة إلى رئيس جمعية العلماء المسلمين (فرع سطيف) أحمد ظريف والدكتورة ليلى بن عزيز من الجزائر العاصمة مختصة في التاريخ و زوبير خثير ذويبي باحث مهتم بالتراث.
كما سيرافق هذه التظاهرة تنظيم معرض بعنوان “تاريخ الجزائر” الذي سيحتضنه متحف المجاهد بسطيف إلى جانب تنشيط جلسات علمية بنفس المتحف ،وتقديم مداخلات حول الفكر التحرري للفضيل الورثلاني 1945 طيلة أيام الملتقى إلى جانب تكريم شخصية أو اثنين من علماء الجزائر .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى