أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

“أيام الفيلم المتوج” تعيد السينما إلى سيرتا بعد غياب طويل

Share Button

من مكتب الجزائر / براضية منال

سلمى المصري وغسان مسعود وجورج الصافي في قسنطينة
تعيد “أيام الفيلم العربي المتوج” المرتقب تنظيمها في إطار عاصمة الثقافة العربية في الأسبوع الأخير من ديسمبر الجاري، الفن السابع إلى قسنطينة بعد 20 سنة من الغياب. ويرتقب أن يحضر الحدث نجوم السينما والدراما العربية وتقدم طوال أيامه باقة مميزة من الأفلام العربية الحائزة جوائز في مهرجانات دولية، إضافة إلى تكريم شخصيات فنّية.
كشف مصدر موثوق من محيط محافظة “مهرجان الفيلم المتوج” الذي يشرف عليه محافظ مهرجان وهران للفيلم العربي، إبراهيم صديقي، أنّ عروض الأفلام تقام رسميا بقاعة “السينماتيك” التي أعيد ترميمها، حيث تكون جاهزة لاحتضان هذا الحدث العربي الذي سيضيئه نجوم الشاشة العربية.
وقال المصدر إنّ كلّ الأفلام العربية التي توجت في كبرى المهرجانات السينمائية الدولية ستكون حاضرة في قسنطينة و حفل افتتاح أيام الفيلم المتوج تجري حيثياته بقاعة “السينماتيك” وسط ارتقاب حضور وجوه رسمية جزائرية وعربية.
ويدشنه “موج 98” الفيلم اللبناني القصير حائز السعفة الذهبية في مهرجان “كان” لمخرجه إيلي داغر، بالإضافة إلى تقديم قائمة من الأفلام المميزة على غرار “على حَلّة عيني” أي “ما إن فتحت عيني” أول فيلم روائي طويل للمخرجة التونسية ليلى بوزيد التي شاركت به في مهرجانات البندقية وتورونتو وبوزان.
ولفتت المصادر أنّ الأعمال العربية المنتظر مشاركتها منها ما يسجل وجوده لأولّ مرّة في الجزائر وقسنطينة معا و من بين النجوم العرب الذين سيلتقي بهم عشاق الفن السابع، الممثل السوري القدير غسان مسعود بطل مسلسل “عمر”، أم ظافر ونجمة “باب الحارة” سلمى المصري وابن الفنان الراحل وديع الصافي جورج وديع الصافي وآخرين.
و للإشارة فإنّ أيام الفيلم العربي ستشهد تنظيم سهرة تكريمية خاصة على شرف الملّحن والفنان الجزائري نوبلي فاضل، وذلك بمشاركة مجموعة من أصوات الغناء العربي الذين سينشطون حفلا فنيا تحتضنه قاعة “الزينيت” على غرار المغنية المغربية هدى سعد وغيرهم و فكرة تكريم الفنان نوبلي تعود إلى كونه لحن موسيقى أفلام كثيرة منها تقديمه ألحان فيلم “الطاحونة” للمخرج أحمد راشدي ومؤلفه بوقفلة حمزة، وشارك فيه نُخبة من الممثلين المصريين كعزت العلايلي وعبد المنعم مدبولي.22082014180806 1382627128_Jihad-El-Murr-Wadih-George-Al-Safi ghasan_masoud

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/12/03 3:51م تعليق 0 214

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك