ط
مسابقة القصة القصيرة

إنسانة ضعيفة . مسابقة القصة القصيرة بقلم /بلزرق نورالهدى

بلزرق نورالهدى
إنسانة ضعيفة
– مسابقة القصة القصيرة –
البلد : الجزائر
البريد الاكتروني : [email protected]

لم أدرك وقتها الذي كنت أفعله و أنني كنت اهوي الى مكان سحيق لا يعلمه أحد ، كان علي ان اتخذ قرارا و بسرعة أنا التي لم تتخذ قرارا صائبا في حياتها ، كانت كل الأحداث ضدي و فوق طاقتي و لكن ما الذي كان ليفعله أحد لو عرض عليه التخلي عن قلبه .
تقدمت مسرعة نحو الباب و قلت أنا موافقة سأتبرع بقلبي ، كانت نفسي تحدثني و تقول أنت أصلا لست بحاجة اليه فأنت لم تستخدميه مطلقا و يكاد يموت فساعدي هذا المريض الذي امامك ، امنحيه بعضا من الحياة فهناك من يحبه و هو بحاجة اليه فأجبتها : و لكن لن أستطيع الضحك أو الفرح بعد الان و لا حتى الشعور بالحب تجاه احد ، لا الرحمة و لا الشفقة سيكونان حينها .. قاطعتني قائلة : و هل تستخدمين كل هذا الان …و كانت الاجابة واضحة و لم اتكلم بعد هذا و كأنني لم اجد طريقا للخروج من المتاهة في داخلي ، و وسط كل هذا وجدت نفسي في غرفة العمليات و الفتى المريض بجانبي و كنا نصف واعيين امسك بيدي و شكرني على التبرع لشخص لا أعرفه بجزء مني ثم أضاف اذا قلتٌ لك أنه يمكنك العيش من جديد فهل ستعيشين ؟ قلت لمن سأعيش ؟ مات كل أحبائي في القصف و الحرب و انا ضعيفة و أكره ضعفي لأني لم أفعل شيئا ، ربما كان هدف الطبيب الذي اوصلني الى هذا المكان ليس طلب المساعدة لإنقاذ فار من اهلي في هذا المكان الموحش بل استغلالي و “قتلي” بعدما قتلوا كل ما عشت من اجله لكنني الان أقوم على الاقل بشيء صحيح و جيد .
انا ….كنت غبية انني رضيت ان اقتل بكل برودة من طرف مستغل احمق و كان يجب ان اقاوم من اجل وطني الغالي و اعرف ان هذا خطا لا يغتفر ، في النهاية كل منا يختار طريقه في الحياة .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى