ط
أخبار متنوعة

إنضمام دولة الهند كضيفة شرف للمهرجان الدولى للفلكلور

سامح علي
فى إطار الاستعدادات الجارية على قدم و ساق للمهرجان الدولى الثانى للفلكلور و المقرر إقامتة بالغردقة خلال الفترة من 6 أكتوبر و حتى 10 أكتوبر القادمين تسعد أدارة المهرجان أن تعلن عن التعاون مع مركز مولانا أذار الثقافى الهندى و سفارة الهند بالقاهرة لهذا الحدث الضخم و كانت سفارة الهند قد أعلنت بأنها سوف تكون ضيفة الشرف بالمهرجان و ذلك بعد التصويت لدوله الهند وكنوع من أنواع تلاقى الثقافات المختلفة و لان الفنون الهندية الان تغزو العالم.
وكان الأستاذ / محمد كارم – مؤسس و مدير عام المهرجان قد صرح بأن نجاح المؤتمر الأول للفلكلور العام الماضى و ما حققه من صدى واسع بمختلف دول العالم أعطى دفعة قوية للقائمين على المهرجان لتكرار هذا الإنجاز مرة أخرى هذا العام و هو ما يعكس إدارجة على الأجندة الدولية لمنظمة سيوف العالمية التابعة لمنظمة اليونسكو.
وفى نفس السياق أكدت الأستاذة / شيماء مجدى – المدير التنفيذى للمهرجان بأن أفتتاح المهرجان سوف يكون بالمارينا السياحى بالغردقة يوم 6 أكتوبر القادم تزامنا مع الإحتفالات بإنتصارات أكتوبر المجيدة و أن المؤتمر الصحفى سوف يكون الخاص بالمهرجان سوف يكون يوم 21 سبتمبر و هو يوم السلام العالمى و أن إختيار تلك المواعيد لم تكن مصادفة و انما تم إختيارها بعناية لما يقوم به هذا المهرجان من نقل رسالة ثقافية و سلام للعالم.
الجدير بالذكر أن المهرجان الدولى للفلكلور سوف يتم إفتتاحة هذا العام أيضا بالمارينا السياحى بالغردقة كما أن الأكاديمة البحرية الأمريكية سوف تساهم فى التنظيم من خلال الطلاب الذين سوف يكون لهم دور هائل فى المشاركة و التنظيم مع إدارة المهرجان .
إنضمام دولة الهند كضيفة شرف للمهرجان الدولى للفلكلور

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى