أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

إنطلاق فعاليات الصالون الدّولي للكتاب

Share Button

من مكتب الجزائر / براضية منال

إنطلقت اليوم رسميا فعاليات الطبعة العشرين للصالون الدولي للكتاب بقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة و تتواصل إلى غاية ال7 من نوفمبر القادم و ستكون فرنسا ضيفة شرف هذه الطبعة.

و أشرف الوزير الأوّل عبد المالك سلال على الإفتتاح الرسمي لهذه التظاهرة الثقافية الإقتصادية الهامة اليوم قبل فتح أبواب الصالون للجمهور بداية من يوم غد الخميس.
و بحسب المنظمين، ستعرف هذه الطبعة مشاركة أكثر من ألف عارض من 50 بلدا يمثلون أربع قارّات وأوضح محافظ الصالون أنّ 620 ناشرا اجنبيا و 290 عارضا جزائريا سيكنوا حاضرين في هذه الطبعة ال 20 و ذكّر أنّ الطبعة 19 للصالون الدولي عرفت 1.45 مليون زائر .

و يتميّز صالون الجزائر الدولي للكتاب في طبعته ال 20 هذه بنشاطات ثقافيةمميزة و كثيفة و منوعة، مقارنة بالعام الماضي،حسب محافظ الصالون، الذي أوضح أنّه تم برمجة 06 لقاءات تتناول موضوعات مختلفة من بينها الوقوف عند الذكرى السبعين لمجازر 8 ماي 1945، و لأول مرة ستشهد هذه التظاهرة تنظيم ندوة حول النشر و الكتاب الإلكتروني .كما سينشط هذه اللقاءات كتّاب و باحثون جزائريون و أجانب ، مضيفا أنّ طبعة هذه السنة ستركز على موضوع التاريخ ، الحاضر و المستقبل و عبر إستحضار الأدب و العلوم الإنسانية و الدعوة للنقاش و التفكير.
فضلا عن ذلك، تم تخصيص ثلاثة لقاءات تتناول مواضيع مكونات الشخصية الوطنية عبر رؤى ووجهات نظر مختلفة ، و يتعلق الأمر بالنشر و الأدب بالأمازيغية ، الإسلام و الحداثة و كذا اللغة و الأدب العربي.
من جهة أخرى ، يحتضن الصالون اللقاء الأوروبي و المغاربي للكتاب في طبعته السابعة و الذي تنظمه بعثة الإتحاد الأوروبي بالجزائر إضافة إلى لقاءات أخرى و محاضرات و ندوات و كذا نشاطات ثقافية و أدبية.
و في ذات السياق سيتم الإعلان عن جائزة ” آسيا جبار” للرواية لأوّل مرة ، تخليدا للكاتبة الجزائرية التي وافتها المنية فيفري الماضي. وتهدف الجائزة إلى ترقية الأدب الجزائري ، كما تهدف إلى تحفيز الكتّاب الجزائريين، من خلال تقييم أعمالهم لإختيار أحسن الروايات الجزائرية ومكافأتها بجائزة مالية، و كذا تشجيع الإبداع وصناعة الكتاب وإعادة تقييم الأدب بالجزائر . ستسلم الجائزة للفائز خلال فعاليات اليوم الثاني من صالون الجزائر الدولي للكتاب.
نتمنّى التّوفيق للجميع3

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/10/28 6:20م تعليق 0 109

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك