ط
رياضه عالمية

إنفانتينو . ندرس تأجيل كأس العالم للأندية ومناقشة القرار غدا

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، إنه يتعين تغيير موعد كأس العالم للأندية 2021، بعد تأجيل بطولتي أوروبا وكوبا أمريكا إلى العام المقبل.

وذكر إنفانتينو في بيان رسمي، أن فيفا سيعقد مؤتمرا عبر الفيديو، غدا الأربعاء، سيتم خلاله التصديق على قراري الاتحاد الأوروبي (يويفا)، واتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول).

كما سيتم بحث مدى إمكانية إقامة كأس العالم للأندية، التي سينافس فيها 24 فريقا، في وقت لاحق من عام 2021 أو 2022 أو 2023.

وتأتي هذه المستجدات، في إطار الجهود العالمية لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وقال الفيفا: “تلقى الاتحاد الدولي طلبات من اتحاد أمريكا الجنوبية والاتحاد الأوروبي، لتأجيل بطولتي كوبا أمريكا واليورو إلى الفترة بين يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) 2021، والتي تم تخصيصها لكأس القارات وكأس العالم للأندية بالنظام الجديد”.

وأوضح أنه من أجل إيجاد حلول متوازنة لصالح كرة القدم، وحماية مصالح الجميع، فقد تمت الدعوة لمؤتمر عبر الهاتف، غدًا، سيتم خلاله اقتراح الأمور التالية:
– قبول تأجيل بطولتي كوبا أمريكا واليورو.

– اتخاذ قرار في وقت لاحق بشأن إعادة جدولة كأس العالم للأندية.

– عقد مناقشة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم والحكومة الصينية، بشأن تأجيل كأس العالم للأندية، من أجل تقليل أي تأثير سلبي.

– مناقشة تأثير هذه التغييرات على الأجندة مع الاتحادات، وأصحاب المصلحة الآخرين، ثم العمل على وضع تقويم للمباريات الدولية الحالية، بهدف إيجاد الحلول المناسبة للجميع، والتي سيتم اقتراحها بمجرد أن تسمح الظروف.

وقال الفيفا إنه يأمل أن يحدث ذلك، قبل نهاية أبريل/نيسان المقبل.

وأعلن أنه سيساهم بـ10 ملايين دولار لصالح منظمة الصحة العالمية.

كما ذكر الاتحاد الدولي أنه سيعقد نقاشًا، حول حالة سوق الانتقالات وعقود اللاعبين، التي قد تتأثر بسبب تأجيل البطولات، وسيعلن قريبًا عن أي تعديلات ضرورية، أو إعفاءات مؤقتة لقوانين الميركاتو، من أجل حماية العقود بين اللاعبين والأندية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى