ط
أخبار متنوعة

اتبع هذه النصائح للوقاية من السكتات الدماغية

السكتات الدماغية من المشكلات التى تتسبب في وفاة الملايين حول العالم، ووفقا لتقرير نشر بموقعfoodrevolution فإن الوقاية من هذه السكتات الدماغية يحتاج إلى خطة ونظام حياتي صحي وغذائى يساعدك على تقليل فرص الإصابة بها.

اكلات 3اكلات 3

تغيير نمط حياتك إلي نمط صحي يساعد بشدة علي الوقاية من تلك السكتات، التوقف عن التدخين بكل أنواعه، وممارسة الرياضة بشكل منظم، فضلا عن الاهتمام بتناول الأغذية الصحية، يساعدك وبشدة على تعزيز فرص الوقاية من الإصابة بالسكتات، فيتامين b12  وكل الأطعمة الغنية به هي من أفضل الخيارات الصحية التى تبعد شبح السكتات عن الإنسان.

ووفقا للتقرير فإن الأكلات النباتية تساعد بشكل كبير على الوقاية، فالأنظمة النباتية هي الأفضل لأنها تحتوي علي كم هائل من الألياف الغذائية الهامة والمفيدة، كما تحتوي علي كم من مضادات الأكسدة كبير، أكثر من الأطعمة الحيوانية بمرات، ولذا ينصح التقرير بضرورة أن يكون علي مائدتك اليومية خضروات وفاكهة وأعشاب وبهارات.

أكلاتأكلات

ومن أبرز الأطعمة المفيدة لتقليل خطر الإصابة بالسكتات، الخضروات بأنواعها المختلفة فهي تقي السكتات وأمراض القلب، فضلا عن الجوز من المكسرات المفيدة، الحمضيات كالليمون والبرتقال أيضا أحد أهم الخيارات الصحية التى تعزز الصحة والوقاية من السكتات ، ووجدت دراسة أن الثوم أيضا يساعد على خفض فرص الإصابة بالسكتات لـ50 بالمائة.

ومن أبرز الأطعمة أيضا الطماطم التى تحتوي علي الليكوبين، الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم كالفاصوليا والبطاطا والفواكه والخضروات أيضا تساعد علي تقليل فرص الإصابة بالسكتات.

وفى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

زر الذهاب إلى الأعلى