ط
هنا الجزائر

اثر أزمة صحية مفاجئة رحيل الفنان و الناشط في الحقل الفني عمر زيات


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
توفي الفنان و الناشط في الحقل الفني و الثقافي عمر زيات المعروف في الساحة الفنية بإسم عمر سونو صافي الخميس الماضي بمستشفى نفيسة حمود (بارني سابقا) بالجزائر العاصمة عن عمر يناهز 56 سنة اثر أزمة صحية مفاجئة حسب ما علم لدى أقرباءه .
للإشارة فإن الفنان الراحل بدأ مشواره الفني كأستاذ للموسيقى ببريكة مسقط رأسه و كان يتقن العزف على عدة آلات موسيقية لاسيما آلة لا كورديون. و في الثمانينات أسس عمر زيات شركة نظام الصوت و التركيبات الضوئية و أيضا تنظيم الحفلات . و كان من بين الأوائل في هذا الميدان حيث بدأ العمل بالشرق الجزائري وبعدها عمل في مجال أنظمة الصوت و تهيئة المنصات مع عدة مهرجانات خاصة مهرجاني تيمقاد وجميلة . كما اشتغل أيضا في حفل افتتاح تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية .
و كان الفقيد و هو من مواليد 27 جويلية 1961 ببريكة معروفا في الوسط الفني بأخلاقه و تفانه في عمله . و قد أكد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي في برقية تعزية موجه لعائلة الفقيد و الأسرة الفنية أن الساحة الفنية “تفقد برحيل هذا الفنان موسيقيا جادا في عمله ومحبا لمهنته يتميز بالأخلاق والتواضع”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى