ط
هنا الجزائر

احتفالا بالسنة الأمازيغية الجديدة ماسينيسا و زاين و حسيبة عمروش ينطشون حفلا غنائيا بالجزائر العاصمة

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
أحيا المطرب ماسينيسا و زاين و حسيبة عمروش بالجزائر العاصمة حفلا موسيقيا نظم بمناسبة إحياء يناير 2968 الذي يرمز إلى حلول السنة الأمازيغية في جو بهيج و أمام جمهور غفير.
و على مدار ساعتين و نصف من الزمن تعاقب المطربون الثلاثة رفقة جوق من ستة عازفين على منصة قاعة الموقار اذ أطربوا الجمهور بمجموعة من الأغاني ذات الطابع الشاوي و القبائلي.
و قاد المطرب ماسينيسا الجمهور الحاضر إلى منطقة الاوراس بصوته القوي من خلال أداء بعض أغانيه المستمدة من التراث,و أمام جمهور قدم لإحياء ذكرى يناير التي كرست عيدا وطنيا أدى ذات المطرب أغنية ” التويزة” و ” ناتشنين شاوييان و غيرها من الأغاني.
و من جهته، أطرب زاين مؤدي الأغنية القبائلية بعض أغانيه المستمدة من ألبوماته التي تعود إلى انطلاقته في سنة 1994 و التي تتحدث عن العادات و التقاليد و تدعو إلى السلم و نبذ العنف و عن المرأة الأمازيغية و الإفريقية.
و اختتمت الحفل المطربة حسيبة عمروش التي أشعلت القاعة بخفتها و خبرتها، حيث أدت العديد من أغاني التراث و رصيدها الثري بالكثير من الاحترافية.
و قد أطربت حسيبة عمروش الجمهور بصوتها القوي و رقصاتها المعهودة و تواصلها مع محبيها من خلال أداء أغاني ” أريحا العنبر” و ” سنيوا ايفانجالن” و ” الشيخ أحداد” للمطرفة شريفة و ” يا زين العالي” و ” الخير اينو” و أغنية ” أسندو” للمطرب ايدير” تخللتها زغاريد و تصفيقات من الجمهور.
و يندرج الحفل الذي نظمه الديوان الوطني للثقافة و الإعلام تحت إشراف وزارة الثقافة في إطار الاحتفالات بمناسبة يناير 2968.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى