ط
أخبار متنوعة

احتفالا باليوم الوطني السعودي روتانا والقدية تقدمان أغنية “يا طويق” هدية للوطن

 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 18 سبتمبر 2019:
بمناسبة اليوم الوطني السعودي، قامت شركة القدية للاستثمار (QIC)، التي تقود عملية تطوير مشروع القدية، الذي سيكون الوجهة المتكاملة للترفيه والرياضة والفنون في المملكة، بالتعاون مع روتانا لإعادة تسجيل أغنية “يا طويق” وإطلاق فيديو خاص بها وذلك إحتفالاً باليوم الوطني الـ89.

أدى الفنان عايض يوسف أغنية “يا طويق”، للمرة الأولى، بحضرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، وذلك خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع القدية.

وقد كتب كلمات الأغنية صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن، ولحنها الملحن العالمي ويليام روس، وقدمتها مؤسسة بدر بن عبد المحسن الحضارية، التي تأسست بهدف دعم المبادرات الثقافية التي تركز على الفنون الإبداعية والتاريخ الثقافي للمملكة، كهدية للقدية.

والجدير بالذكر أنه تم اختيار عايض يوسف، وهو مغني سعودي صاعد، لأداء أغنية “يا طويق” احتفاءً بالمواهب السعودية وتنوعها باعتباره موهبة وطنية واعدة. وقد أطلقت هذه الأغنية وحققت انتشاراً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي بعد تقديمها في الحفل، ولكن لم يتم إطلاق الفيديو رسمياً من قبل.

وفي إطار تعليقه على الحدث، قال مايكل رينينجر، الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار: “تتمثل أهداف القدية في منح المواهب السعودية فرصًا جديدة وتوفير المرافق والبرامج لهم لتمكينهم من العمل على تحقيق أحلامهم. ولا يوجد مناسبة أكثر أهمية من اليوم الوطني السعودي للاحتفاء بهذه المهمة التي نتشرف بها. نتمنى لعايض كل النجاح ونشكر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن على هذه الهدية المميزة التي نأمل أن تستمتعوا بسماعها دائمًا.”

وبهذه المناسبة، أعرب الفنان عايض يوسف عن سعادته في العمل مع القدية، قائلاً: ” أغنية “يا طويق” لها مكانة كبيرة في قلبي، فهي التي منحتني فرصة الغناء، للمرة الأولى، أمام خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي ولي العهد. وأضاف: “إنني، كسائر الشباب السعودي، أتطلع شوقاً لرؤية مشروع القدية يتحقق ويقدم الدعم للفنانين الشباب. ويسرني اليوم أن أقدم أحر التهاني لقيادة المملكة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني.”

وقد تزامن إطلاق الفيديو مع إطلاق قناة القدية على يوتيوب حيث يمكن مشاهدة الفيديو كاملاً حصرياً على هذا الرابط.

https://youtu.be/jcaudUcPRT0

سوف توفر القدية العديد من مرافق العرض المتطورة والمتنوعة والمجهزة بأحدث التقنيات والقادرة على استضافة عدة فعاليات في وقت واحد، إلى جانب مرافق للتعليم والتطوير. وبهذا لن تكون القدية مجرد وجهة للعروض التي يقدمها نجوم عالميون فحسب، بل سترحب بالمواهب السعودية الصاعدة وتصقلها وتطورها بمساعدة خبراء مختصين.

هذا وسوف تساهم القدية، بما توفره من الأنشطة الترفيهية والرياضية والفنية المتنوعة في المملكة، في دعم الاقتصاد المحلي والحفاظ على ما يقدر بعشرة مليارات دولار مما ينفقه السعوديون، سنوياً، على الترفيه في الخارج.

ويذكر أن القدية تقع على بعد 45 كم فقط من وسط العاصمة السعودية، الرياض، وتشتمل على خمس ركائز أساسية تبرز المحتوى والعروض واستراتيجية التطوير الشاملة للمشروع: المتنزهات والوجهات الترفيهية، الرياضة والصحة، الحركة والتشويق، الثقافة والفنون والطبيعة والبيئة.

نبذة عن شركة القدية للاستثمار

تأسست شركة القدية للاستثمار في 10 مايو 2018، وأدرجت كشركة مساهمة مقفلة تعود ملكيتها بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، لتقود عملية تطوير مشروع القدية الذي سيكون وجهة ترفيهية رائدة في المملكة ومركزاً للأنشطة والاستكشاف والمشاركة.

ويشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لصندوق الاستثمارات العامة، قد أعلن عن إطلاق مشروع القدية في 7 أبريل  2017، كمشروع وطني يساهم في تحقيق برنامج التحول الوطني، والذي من المقرر تشييده على بعد 40 كيلومترا من وسط مدينة الرياض بمساحة إجمالية تبلغ 334 كيلومتراً مربعاً،.

وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات المميزة عبر خمسة ركائز فريدة مصممة بأسلوب مبتكر: الرياضة والصحة، الطبيعة والبيئة، المنتزهات والوجهات الترفيهية، الحركة والتنقل والفنون والثقافة. وتركز هذه القطاعات على مدن الملاهي، وأنشطة الرياضات المائية وأنشطة التزلج على الثلوج، وعدد من المرافق الرياضية القادرة على استضافة البطولات الدولية وأكاديميات التدريب الرائدة، وحلبات السباق الصحراوية والإسفلتية لهواة رياضة السيارات، والفعاليات الخارجية والمغامرات ورحلات السفاري، وعدد من الأنشطة والفعاليات التاريخية والثقافية والتعليمية.  وستضم القدية أيضاً مجموعة من الخيارات العقارية والخدمات المجتمعية.

وستوفر القدية باعتبارها مكوناً رئيساً في رؤية المملكة 2030 العديد من الفرص التي تسهم في التنويع الاقتصادي وتعزيز نوعية الحياة للمواطنين السعوديين. وقد وضع حجر أساس المشروع في 28 أبريل، 2018 وسيتم افتتاح المرحلة الأولى منه في عام 2022. ونعمل اليوم على تنفيذ المشروع بأكمله على ثلاثة مراحل، حيث سيشهد عام 2019 إطلاق مركز الزوار والكشف عن المخطط الرئيسي بالإضافة إلى بدء الإنشاء للمرحلة الأولى.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى