ط
هنا الجزائر

إحتفالا بعيدي الإستقلال والشباب 6000 مشارك في استعراض شعبي ضخم بالجزائر العاصمة


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
نظمت ولاية الجزائر اليوم الأربعاء بمناسبة إحياء الذكرى الخامسة و الخمسين لعيدي الاستقلال والشباب المصادف للخامس من جويلية من كل سنة استعراضا شعبيا كبيرا بقلب الجزائر العاصمة ضم 6000 مشارك.برعاية من فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة و بحضور وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية ممثلا عن السيد الوزير الأول و تم من خلال هذه التظاهرة عرض و تكريس انجازات جزائر اليوم بحضور الأسرة الثورية إلى جانب شخصيات وطنية و ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين بالجزائر .
و تضمن الاستعراض تقديم 11 مربعا استعراضيا متنوعا نشطه 6000 مشارك من مختلف الهيئات على غرار الحماية المدنية و الجمارك الجزائرية و الجمعيات و الرابطات الثقافية والرياضية و شباب و عمال و رياضيين و فنانين وكذا 1000 فارس من فرق الفانتازيا و47 فرقة فلكلورية من كافة أرجاء الوطن .
وكان انطلاق هذا الاستعراض الشعبي بداية من الساعة التاسعة 09 سا 00 د صباحا واستمر إلى غاية الساعة 11 سا 30 د بدءا من مقر الإتحاد العام للعمال الجزائريين مرورا بساحة الوئام المدني و شارع حسيبة بن بوعلي و أيضا ساحة موريتانيا وحديقة صوفيا فيما كانت المنصة الشرفية بشارع زيغود يوسف و وصولا إلى قصر رياس البحر بباب الوادي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى