ط
هنا الجزائر

اختتام التظاهرة العلمية ستارت هاك “Start Hack” بالمدية

مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
اختتمت مؤخرا بجامعة الدكتور “يحيى فارس” “التظاهرة العلمية “ستارت هاك Start Hack” (2017) والمنظمة من طرف جمعية الأقواس للمواهب الشابة والتي دامت على مدار 60 ساعة ابتداءً من تاريخ 30 مارس 2017 على مستوى مركز التسلية العلمية بالمدية وبرعاية وزير الشباب والرياضة ووالي ولاية المدية “مصطفى لعياضي”، حيث شارك في المنافسة العلمية التكوينية هذه 96 مشاركا قدموا من 28 ولاية من بينهم 27 تلميذ ثانوي.
اختتام التظاهرة جاء بإشراف والي الولاية وبحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي ومن السلطات الأمنية والعسكرية وكذا أعضاء المجلس التنفيذي ومن الشركاء الاقتصاديين والمستثمرين الفاعلين بولاية المدية، حيث تجدر الإشارة إلى أن التظاهرة جعلت محور “حل ذكي لمشكل معقّد” شعارا لها، وهي تهدف بالأساس إلى تمكين الطلبة من التكنولوجيات الجديدة ومن مجال التصميمات والروبوهات، وإلى خلق رابط بين المبدعين والجامعة وكذا الشركاء الاقتصاديين، وقد كانت لرئيس الجامعة كلمة بالمناسبة أشار فيها إلى الوعي الذي يتحلى به المتنافسون في هذه الطبعة بالمعرفة وبالنظرة المستقبلية، داعيا منهم استغلال قدراتهم الإبتكارية والبحثية لفائدة المؤسسات الاقتصادية الجزائرية بما يحقق من ذلك التنمية للمجتمع، لتختتم التظاهرة بتكريم الحاصلين على المراتب الثلاثة الأولى من خلال تصميماتهم وابتكاراتهم.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى