ط
أخبار متنوعة

في طبعة أولـــــى اختتام المهرجان الثقافي الدولي الأول للشعر العربي الكلاسيكي ببسكرة

11012337_855851121120674_101214604_n (1)
كَرم المهرجان الثقافي الدولي للشعر العربي الكلاسيكي ببسكرة عاصمة الزيبان في طبعته الأولى العديد من المشاركين وتم فيه الخروج بتوصيات من أجل تثمين هذا الحدث ،وقدمت بالمناسبة قراءات شعرية، حيث تألقت في الجلسة الختامية الشاعرة الجزائرية المتوجة بجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب الشهيد علي معاشي (طبعة 2014) رابعة العدوية بدري التي برعت في قصيدة بعنوان ” الموت يكبر فيك غزة ” فضلا عن مقاطع شعرية تتغنى فيها بالوطن لاقت تجاوبا كبيرا من الجمهور الذي غصت به قاعة الفكر والأدب بالمدينة. كما تم في ختام هذه التظاهرة الثقافية تسليم شهادات شرفية و “درع المهرجان” فيما تم يوم 18 فبراير الجاري تاريخ افتتاح التفاعلة تكريم ابن بسكرة الشاعر أبو القاسم خمار.
و تداولت على المنصة طيلة جلسات المهرجان كوكبة من الشاعرات والشعراء الجزائريين من بينهم عبد المجيد غريب وشارف عامر وحمري بحري وعلي مغازي وميلود خيزار ومحمد عادل مغناجي ولزهر عجيري (الفيروزي) ومحمد الأمين بحري وأحمد عبد الكريم وحنين عمر.كما نالت حظها في تقديم ما جادت بها قرائحها نخبة من الشاعرات والشعراء العرب على غرار سامي أحمد وسوزان علي من سوريا وعلي شنينات من الأردن وإبراهيم الجريفاني من المملكة العربية السعودية وعرفات الديك من فلسطين وأسماء ياسين من مصر ومحمد الصغير أولاد أحمد من تونس .
دليلة بودوح

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى