ط
هنا الجزائر

اختيار الفيلم الجزائري “في انتظار الوقت ” بمهرجان كان في طبعته الـ 70


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
اختير الفيلم المطول “في انتظار الوقت” للمخرج الجزائري كريم موساوي في قسم “نظرة ما” الخاص بمهرجان كان السينمائي في طبعته الـ 70 التي ستقام من 17 إلى 28 ماي المقبل حسب ما أفاد به المنظمون.حيث يشارك هذا الفيلم المطول الذي سيعرضه المخرج لأول مرة في كان و الذي يعتبر انتاجا مشتركا جزائريا فرنسيا في هذه المنافسة إلى جانب 15 عملا فنيا أخرا في هذا القسم.
وتم تقديم فيلم “في انتظار الوقت” كعمل فني يعالج الوضع في جزائر اليوم ما بين “التقاليد و التطلع إلى الحداثة” من خلال قصص ثلاثة شخصيات شهدت نقاط تحول في حياتها حيث أصبحت القرارات صعبة عندها مثل مسألة مغادرة البلاد” .وقد دخل المخرج كريم موساوي عالم السينما في 2013 بفضل فيلمه “الأيام السابقة” الذي نال عدة جوائز في التظاهرات الدولية.
للإشارة يتنافس في مهرجان كان 188 فيلما على نيل “السفعة الذهبية” من بينها فيلم “نهاية سعيدة” للمخرج النمساوي ميكايل هانيكي و فيلم “الفرائس” للمخرجة الامريكية صوفيا كوبولا و فيلم “رودن” للمخرج الفرنسي جاك دوالون و فيلم “العشق المزدوج” للمخرج فرانسوا أوزونا و فيلم “ووندستروك” للأمريكي تود هاينس و فيلم “أوكجا” للمخرج الكوري بونغ جون-هو.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى