ط
أخبار متنوعة

اقيم أمس مؤتمر أكاديمية الفنون باقاعة سيد درويش بالهرم

وليدجمال

بحضور أ.د أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون و رئيس الملتقى العلمى العربى الأول لأكاديمية الفنون أقيم أمس الثلاثاء المؤتمر الصحفى لاعلان تفاصيل الملتقى بحضور السادة عمداء معاهد الأكاديمية و عدد من اعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية و عدد من الصحفيين حيث عبرت أ. د أحلام يونس عن سعادتها البالغة بإقامة ذلك المحفل العلمى لأول مرة فى تاريخ الأكاديمية و بين جدرانها , مؤكدة على أهمية دور هذا الملتقى فى ظل التغيرات المتلاحقةالتى صاحبت حركة الابداع سواء فى التقنيات المستخدمة أو اساليب العرض مما فرض علينا مواكبة هذا التطور بإقامة مثل هذا الملتقى الذى تحتضنه أكاديمية الفنون تحت عنوان ( الدور المستقبلى للفنون فى القرن الحادى و العشرين ).
كما أكدت أ.د أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون على أن الهدف من الملتقى هو التعرف على تطور العلاقة بين المجتمع و الفنون فى ظل المتغيرات المتلاحقة التى تشهدها الساحة الابداعية من تطور , و أن أكاديمية الفنون بمكانتها الكبيرة و المتفردة ليس فقط فى الوطن العربي بل فى العالم أجمع حرصت على ان يكون لها السبق و الريادة لحمل مسئولية الدور المستقبلى للفنون فى القرن الجديد ايمانا منها بدورها فى تخريج اجيال قادرة على ممارسة الفن و تعليمه كواحد من أهم الأدوار التنويرية و الثقافية فى المجتمع .
كما تم استعراض اسماء الدول المشاركة فى الملتقى ومنها الكويت و العراق و الامارات و السودان و ليبيا و المغرب و اسماء الضيوف المشاركين فى الملتقى و هم :
د. وليد السيف و د. محمود بن ماجرى ود. رشيد امجحور و د. جلنار نجاح واكيم و سوف يكرم الملتقى د. محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح و د. نجيمة طاى طاى .
كما سيتم تكريم عدد كبير من رموز و اساتذة أكاديمية الفنون وهم :
أ.د جلال الشرقاوى
أ. محمد عبد العزيز
أ.د علية عبد الرازق
أ.د عصمت يحيي
أ.د نهاد صليحة
أ.د حسن شرارة أ. سعد محمد حسن
و سوف تقام جميع فعاليات الملتقى بقاعة المؤتمرات بأكاديمية الفنون و التى انشئت بأحدث التقنيات الحديثة.
كما صرح د. عاصم نجاتى مقرر الملتقى و رئيس اللجنة التحضيرية عن سعادته باقامة مثل هذا الملتقى الذى سيقام كل عام مؤكدا على اهمية اقامة مثل هذه الفعاليات فى اثراء الحركة الثقافية و الفنية فى مصر و الوطن العربي و استعرض الابحاث المقدمة فى الملتقى و المشاركين بها و الضيوف و المكرمين و اكد ان الافتتاح سوف يكون يوم 22 / 12 / 2015 فى مسرح على فهمى بالمعهد العالى للفنون المسرحية و ان الختام سيكون يوم 28 / 12 / 2015 فى قاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون فى تمام الخامسة مساء .12399193_1011128715610654_1515780645_n 10526636_1011132788943580_121195795_n

زر الذهاب إلى الأعلى