ط
أخبار متنوعة

الأحد.. افتتاح مهرجان الحرف التقليدية والتراثية

يفتتح خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية المهرجان السنوي العاشر للحرف التقليدية والتراثية، والذي يجيء هذا العام تحت شعار “سيناء.. بطولة وفن وحياة”، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء الأحد المقبل بمركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة.
وقال خالد سرور -في ييان صادر اليوم الخميس- أن سبب حرص القطاع على تنظيم هذا المهرجان يرجع إلى رغبته في تسليط الضوء جماهيريًا على الفنون والحرف التراثية لما لها من أهمية كبرى تعكس هوية المجتمع، ولإشعار ممارسيها ومُبدعيها باهتمام ورعاية المؤسسة الرسمية لهم، ومحاولتها توفير هذا المُلتقى بشكل دوري للتحاور الإبداعي والتقني وتبادل الخبرات”.

ومن جانبها قالت سلوى الشربيني رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني أن حفل الافتتاح سيتضمن الافتتاح معرض للفنون التشكيلية لفناني مراسم وكالة الغوري، تقيمه الإدارة العامة للمراسم وبيوت الإبداع، ويشارك فيه 22 فنان وفنانة، يعقبه عرض أزياء متنوع من إخراج عادل بركات، وسيتم عرض حوالي 20 قطعة من إنتاج مركز الفن والحياة، ويصاحب العرض فيلم تسجيلي عن سيناء قلب مصر النابض، مع عرض للمنتجات التقليدية والتراثية والتي تتنوع بين مشغولات خشبية وملابس تراثية وأعمال نسيج مرسم ومشغولات جلدية ومعلقات وحلي ومشغولات زجاجية، ذلك إلى جانب ورش عمل فنية حية متنوعة وفرقة النيل للموسيقى والغناء.

ويُشارك في هذا المهرجان عدد من الهيئات الحكومية والجمعيات الأهلية مثل الهيئة العامة لقصورالثقافة، مؤسسة مهنة ومستقبل، جمعية أصالة، أندية اليونسكو للحفاظ على التراث، جمعية مصر الإرادة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى