ط
أخبار متنوعة

الأزهر: العلاقات بين الفاتيكان والأزهرعادت لطبيعتها ولانمانع فى خدمة الانسانية

د. محيى الدين عفيفى
وليد شفيق
قال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وعضو وفد الأزهر الذى زار الفاتيكان، إن زيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب للفاتيكان كانت تاريخية .

وأوضح عفيفى فى حواره مع الإعلامى عمرو عبدالحميد مقدم برنامج “حوار القاهرة” المذاع على شاشة “سكاى نيوز عربية”، مساء اليوم السبت، أن العلاقات بين مؤسسة الفاتيكان والأزهر عادت لطبيعتها من جديد ، حيث أكد هذا اللقاء على أهمية الحوار المشترك وتفعيل دور الازهر والفاتيكان فى حل الازمات المتعلقة بالارهاب .

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن حوار الاديان من الممكن أن يمنع الفتن الطائفية المختلفة والمؤسفة الموجودة داخل المجتمع، عن طريق رفع التعاون والمحبة، بدلا من ثقافة الكراهية، ولابد من وجود التقارب بين المؤسسات الدينيية ، لان رجل الشارع يتأثر بمثل هذه اللقاءات.
وأشار إلى أن الازهر الشريف لايمانع فى التعاون فى خدمة الاسنانية ، لانه المؤسسة العريقة لاتتحسس من اى علاقات مع المؤسسات والديانات الاخرى.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى