ط
أخبار متنوعة

الأقصر للسينما الإفريقية في ساقية الصاوى والفيل الأزرق يمثل مصر بحضور اثيوبية والكونغو الديموقراطية ورواندا

وليد شفيق

في إطار محاولة إيجاد نوافذ عرض للسينما الإفريقية في مصر تم الاتفاق بين إدارة المهرجان وساقية عبدالمنعم الصاوى لعروض افضل الأفلام الإفريقية في الدورات الأربعة السابقة من المهرجان .

يتم عرض أربع أفلام خلال يناير 2016 في كل أربعاء ويعقب عرض الأفلام ندوة عن السينما الإفريقية وتطورها ومشكلاتها وتبدأ العروض يوم الأربعاء 6 يناير بقاعة الكلمة بفيلم ساحرة الحرب من الكونغو الديموقراطية وهو فيلم إفتتاح الدورة الثانية ورشح لأفضل فيلم أجنبى بالأوسكار في سنة إنتاجه. أما يوم الأربعاء الموافق 13 يناير فسيتم عرض فيلم الفيل الأزرق الحائز على جائزة أفضل فيلم في الدورة الرابعة بقاعة الحكمة . وفى يوم الأربعاء 20 يناير سيتم عرض فيلم أفاق جميلة من إثيوبيا وهو من أفلام الدورة الرابعة كما سيعرض في نفس البرنامج فيلم العفو من رواندا والحائز على جائزة افضل فيلم بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الثالثة وذلك يوم الأربعاء 27 يناير 2016.

يعقب عروض الأفلام ندوات يديرها النقاد على أبو شادى – أحمد حسونة – فاروق عبد الخالق – والسيناريست عطية درديرى

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أسسه ويقيمه سنويا مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية بدعم دائم من وزارات الثقافة و السياحة والشباب والخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائيةwar-witch0

زر الذهاب إلى الأعلى