ط
أخبار متنوعة

“الأهرام” تحتفل بعودة فرقتها المسرحية بعد غياب ربع قرن

10718582_641223262641913_1623557282_o
كتب- صلاح عبد المنعم:
احتفلت مؤسسة الأهرام بعودة فرقة “الأهرام المسرحية” بعد غياب دام أكثر من 25 عاما وقدمت الفرقة على مسرح قاعة نجيب محفوظ باكورة انتاجها “ع المكشوف”بحضور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة المؤسسة ومحمد عبدالهادى علام رئيس التحرير وشرف العرض بالحضور الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن والفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز إلى جانب نخبة من رموز الثقافة والصحافة من بينهم المخرج محمد النجار ومجدى أبو عميرة وشرائح مختلفة من الجمهورالذى أشاد بالعرض وتفاعل معه وأمن برسالة العرض.
الاحتفالية تأتى فى إطار حرص مؤسسة “الأهرام” على دورها التنويرى والتثقيفى المشهود والتفاعل الدائم مع مختلف المجالات سواء السياسية أوالثقافية أوالفنية.
بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطنى أعقبه العرض الذى استمر لأكثر من ساعتين, وتدور أحداثه فى قالب كوميدى ساخر يحمل فى طياته رسائل هامه للمجتمع بالتخلى عن كل ما هو سلبى فى حياتنا ويتناول قضايا هامة وما طرأ على الساحة من مستجدات وخاصة عقب ثورة 25 يناير, ومن بينها قضايا التعليم والإعلام والتمثيل وكذلك الأخلاق, كما يحمل رسائل هامة بحب الوطن والانتماء والعمل من أجل مستقبل أفضل, وخاصة فى تلك المرحلة التى نمر بها.
شارك فى تقديم العرض مجموعة كبيرة من أبناء المؤسسة من مختلف الإدارات ومن بينهم حسام جودة ومحمود على ومحمد مصطفى وأشرف هزاع ومحمد حسانين ومحمد زاهرومحمد جمال إلى جانب شاهندة على وملك حمدى ومريم عباس ومحمود على والأطفال سلوى وفارس وميرال وشهد, وقام بإخراجه الزميل الصحفى عصام سعد وكتبه حمدى نوار وصمم استعراضاته ماهر مفتاح وساعد فى إخراجه علاء محجوب وأحمد رفعت وعمرو صقر وإسراء علام وطارق حسين. عقب العرض القى رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير كلمة من القلب شددا فيها على أن الأهرام يسير فى عهده الجديد ساعيا إلى تطوير دوره ورسالته بما يحقق أهداف ثورة 25 يناير, ثم قاما بالترحيب بالضيوف والتقطا صورا تذكارية مع أعضاء الفرقة, وازدانت الاحتفالية بالمشاعر والروح المعنوية العالية لأعضاء الفرقة حينما قام د.أحمد عاطف مدير تحرير جريدة الأهرام لأقسام الفنون ـ بإهداء الدروع والميداليات الممنوحة للفرقة من مسابقة التمثيل المسرحى بدورى الشركات الـ 47, حيث حصلت الفرقة على المركز الثانى, إلى جانب حصولها على جوائز التميز فى الإخراج المسرحى لعصام سعد وأفضل ممثلة دور ثانى لشاهندة على وأفضل أداء تمثيلى لكل من حسام جودة وجلال مرعى وأفضل ديكور لأحمد شوقى وأفضل موسيقى وألحان لباسم عبدالعزيز وأفضل أداء إدارى لأحمد فهمى. يشار إلى أن فرقة الأهرام المسرحية ـ حاصدة الجوائز ـ كما يطلق عليها استمرت لأكثر من ثلاثة عقود فى تقديم عروض سنوية منتظمة حتى نهاية التسعينيات بدأتها بأعمال كبار الكتاب ومن بينهم سعد الدين وهبة ويوسف إدريس ونجيب الريحانى .. ومن هنا لاقت الدعوة لعودتها بعد طوال غياب تشجيعا من محمد عبدالهادى علام رئيس التحرير وتبناه أحمد السيد النجار رئيس مجلس الإدارة وآمن بدورها فى تطوير النشاط الثقافى للعاملين داخل مؤسسة الأهرام.وقام برعايتها صندوق العاملين بالاهرام وعلى رأسهم إحسان عبدالواحد رئيسة الصندوق وأعضاؤه عمرو الدرديرى وإسماعيل العوامى وأحمد علاء وفرحات أنور. الفرقة تستأنف تقديم العرض حتى الخميس المقبل ثم تطوف المحافظات وتستعد للمشاركة فى عدة مهرجانات مسرحية

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى