ط
أخبار متنوعة

الإثنين المقبل.. وزيرة الثقافة تكرم فريق عمل “ولاد البلد”

كتبت: أميمة أحمد ماهر

قال الفنان “إسماعيل مختار” رئيس البيت الفني للمسرح إن وزيرة الثقافة الدكتورة “إيناس عبد الدايم” ستكرم فريق عمل عرض “ولاد البلد” من إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح في احتفالية خاصة مساء الإثنين المقبل على مسرح السلام في شارع قصر العيني.

وأعرب الفنان “أشرف طلبة” مدير فرقة المسرح الحديث عن سعادته بهذا التكريم الذي يأتي بعد نجاح العرض جماهيرياً ونقدياً خلال عرضه في القاهرة والمحافظات.

ويعد عرض “ولاد البلد” أول عرض مسرحي يصل إلى منطقة حلايب وشلاتين، خلال جولاته في المحافظات، كما تم عرضه في أسيوط والأقصر وقنا وجنوب سيناء.

ويتضمن برنامج الحفل فيلماٍ تسجيلياٍ عن محطات العرض في المحافظات، يعقبه تكريم القائمين عليه، وهم فريق عمل العرض بالكامل، بالإضافة إلى مجموعة القيادات من المؤسسات المختلفة التي ساهمت في ظهور العرض ووصوله إلى المحافظات على رأسهم الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة، الأستاذة نجوى صلاح مدير عام البرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة، والإعلامي محمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة “اسمعونا”.

يذكر أن “ولاد البلد” يتناول قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن مشكلات اجتماعية واقتصادية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود.

“ولاد البلد” من تأليف مصطفي سليم، وبطولة مجموعة من شباب الفنانين منهم شادى أسعد، وائل مصطفي، عبد العزيز التوني، آية جمال، شروق، ضحى محمد، رنا، إبراهيم طلبة، محمد صالح،عادل يوسف، أمير عز، أحمد مجدي، أمير الصم، محمود فتحي، ياسر رفاعي، تأليف موسيقى وألحان حازم الكفراوى، أزياء أميرة صابر، استعراضات فاروق جعفر، مادة فيلمية دنيا أمين و بيشوى شوقي، إخراج محمد الشرقاوي.

زر الذهاب إلى الأعلى