أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

“الاقصر الافريقي ” يوقع بروتوكول تعاون مع “ايام قرطاج السينمائية”

Share Button

مهرجان ايام قرطاج يستضيف ١٠ طلبة من مهرجان الاقصر .

وليد شفيق

وقع مهرجان الاقصر للسينما الافريقية بروتوكول تعاون مع مهرجان ايام قرطاج خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل بفندق وينتر بالاس ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الاقصر للسينما الافريقية حيث قال سيد فؤاد رئيس مهرجان الاقصر للسينما الافريقية ان البروتوكول هو الخطوة الاولي للتعاون بين المهرجانين مشيرا الي ان المهرجان يعمل علي الشراكة مع ايام قرطاج منذ العام الماضي حيث تم تكريم مهرجان ايام قرطاج وعرض ١٠ افلام حاصلة علي التانيت الذهبي فى الدورة الخامسة من مهرجان الاقصر للسينما الافريقية المقامة حاليا في الاقصر .

ورحبت عزة الحسيني مدير مهرجان الاقصر للسينما الافريقية بابراهيم اللطيف رئيس مهرجان ايام قرطاج معربة عن سعادتها بتبادل الخبرات مع مهرجان ايام قرطاج العريق .

ومن جهته قال ابراهيم اللطيف ان زيارته لمهرجان الاقصر مثمرة لان هناك ارادة حقيقة من الطرفين علي تحقيق التواصل بين المهرجانين مؤكدا ان الرابح الاخير من هذا البروتوكول هو الجمهور والسينما العربية والافريقية،
وعبر الناقد التونسي محرز القروي عن سعادته بان جلسات التشاور اسفرت عن توقيع هذا الاتفاق المبدئي، مشيرا الي ان السينما الافريقية في حاجة ماسة لمثل هذا التعاون لانها تحتاج سنوات عديدة للنهوض خاصة في ظل المشكلات العديدة التي تواجهها السينما الافريقية منها التغلب علي مشكلات ترويج الفيلم الافريقي وفتح الفضائيات لعرض الافلام الافريفية.
وقال الناقد السينمائي وسكرتير عام مؤسسه شباب الفنانين المستقلين فاروق عبد الخالق ان مهرجان قرطاج والاقصر حققوا انجازات عديدة علي ارض الواقع ولكن السينما الافريقسة بوجه عام تواجه مشكلة انصراف الجمهور عنها ولولا إقامة هذه المهرجانات لكانت صناعة السينما الافريقية خاصة في ظل ظاهرة اغلاق دور العرض المتكررة في مصر وتونس وهو ما يضع علي المهرجانات مسئولية جسيمة لذلك يجب ان نطرح سؤال ماذا بعد؟!

وتضمن البروتوكول مجموعة من البنود اولها : تكريم المخرج يوسف شاهين العام المقبل في خمسينية مهرجان ايام قرطاج السينمائية والذي قال عنه ابراهيم اللطيف انه ابن ايام قرطاج والحاصل علي جائزة التانيت الذهبي بفيلم “الاختيار”، مضيفا انه سيقوم بترميم قاعة افلام يوسف شاهين ، كما ستنظم ادارة مهرجان الاقصر من جهتها معرضا للصور الفوتوغرافية من اشهر افلام يوسف شاهين من اعداد محمد بكر وحسين بكر، ومن تنسيق مدير التصوير الحفيد حسين بكر .
ثانيا : يتولي مهرجان ايام قرطاج استضافة ١٠ طلبة من مهرجان الاقصر ويتحمل الطرفان تكاليف السفر مناصفة في حين يلتزم مهرجان قرطاج بمصاريف الاقامة كاملة .
ثالثا : تقام ضمن فاعليات الدورة القادمة لايام قرطاج ندوة خاصة لتكرين مهرجان الاقصر وعرض ومناقشطة خطته للخمس سنوات المقبلة .
رابعا : يتولي مهرجان الاقصر ضمن فاعليات دورة مهرجان قرطاج المقبلة تنظيم ورشة حول دور مصور البلاتوه في السينما من تقديم الاستاذ حسين بكر .
خامسا : تم الاتفاق علي ان يتولي مهرجان الاقصر تنظيم اسبوع للسينما التونسية بالقاهرة في شهر سبتمبر غلي ان يتولي مهرجان قرطاج تنظيم اسبوع للسينما المضرية بتونس العاصمة في بداية ٢٠١٧ .
سادسا : اتفق الطرفان علي البحث عن صيغة للتعاون بين ورشتي المشاريع “تكميل لدعم عمليات ما بعد التصوير ” لايام قرطاج السينمائية وصندوق اتصال لدعم انتاج الافلام القصيرة لمهرجان الاقصر .12189623_595906553891837_5287389915741409149_n 9194_595906430558516_6360181937379680978_n 1964809_595906423891850_3876021824775950188_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2016/03/21 9:03م تعليق 0 61

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك