ط
أخبار عاجلة

البيان 27 للقوات المسلحة.. القضاء على 20 تكفيريًا

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، البيان الـ27 للعملية الشاملة “سيناء 2018″، وقال البيان: “استكمالاً للنجاحات التي تحققها في العملية الشاملة سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه، أسفرت العمليات على مدار الأيام الماضية عن عدة النتائج الآتية”:

– على الاتجاة الاستراتيجي الغربي، ونتيجة لتوافر معلومات استخباراتية دقيقة من أجهزة جمع المعلومات بالقوات المسلحة جرى رصد منطقة لخلية إرهابية بالمنطقة الصحراوية غرب البلاد تتخذها العناصر الإرهابية ملاذًا لها ومركز انطلاق لتنفيذ أعمالهم العدائية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد، وعلى الفور نفذت القوات الجوية هجمة جوية مركزة تبعها دفع قوات مكافحة الإرهاب الدوريات لتمشيط وتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية وأسفرت العملية عن القضاء على (7) أفراد تكفيريين شديدي الخطورة وضبط عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التي كانت بحوزتهم.

وتابع البيان، جرى أيضًا تدمير سيارة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر ووكر عثر بداخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشة وأجهزة اتصال لا سلكية وعدد من دوائر النسف والتدمير وكتب تدعو للفكر التكفيري ومبالغ مالية وملابس عسكرية.

– القضاء على (13) فردًا تكفيريًا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة بوسط وشمال سيناء، والقبض على (18) فردًا من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

– تدمير (18) وكرًا ومخبئًا وملجئًا خاصًا بالعناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء كما تم ضبط وتدمير (10) عربات أنواع و(6) دراجات نارية بدون لوحات معدنية.

– اكتشاف وتفكيك وتفجير (41) عبوة ناسفة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

– على الحدود الغربية للبلاد تمكنت القوات الجوية من تدمير (38) عربة تستخدم في أعمال التهريب، وتمكنت قوات حرس الحدود من ضبط طائرة بدون طيار (2) هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية و1100 كجم من جوهر الحشيش المخدر ومليون و300 ألف قرص مخدر و2000 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة بالطرق غير الشرعية.

– في نطاق الجيشين الثاني والثالت الميدانيين، جرى ضبط 700 كيلو جرام من المواد المخدرة مختلفة الأنواع وضبط 12 عربة أنواع تستخدم في أعمال التهريب، والتحفظ على مركب صيد محملة بمواد مخدرة وبضائع مهربة.

– على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، جرى ضبط (5) أجهزة للكشف والتنقيب عن الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية وطنين من الأحجار الصخرية التي تحتوي على خام الذهب وضبط 26 عربة وعدد 55 متهمًا في أعمال التهريب والتنقيب عن الذهب.

وأضاف البيان، استمرت عناصر القوات البحرية في أعمال تأمين المسرح البحري، والأهداف الاقتصادية بالبحر وتشديد إجراءات التأمين والحراسة والتمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل لمنع العناصر الإرهابية من التسلل.

وقال البيان: “تؤكد القوات المسلحة إدراكها الكامل بحجم الخطر الذي يشكله الإرهاب على الشعب المصري العظيم وأنها لن تدخر جهدًا لملاحقة كل من تسول له نفسه النيل من أمن مصر وشعبها العظيم”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى