ط
أخبار متنوعة

“التجريب” شعاراً لمهرجان الإسكندرية السينمائي

 

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط إقامة دورته الخامسة والثلاثين برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، وتحت رعاية وزير الثقافة د. إيناس عبد الدايم ود. عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، خلال الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر المقبل، تحت شعار “السينما والتجريب” في مبادرة هي الأولى في المهرجانات السينمائية في مصر والوطن العربي.

يتضمن المهرجان برنامجا خاصاً عن التجريب في السينما و يستضيف المخرج الفرنسي التجريبي “جيرار كوران” الذي يعرض له المهرجان برنامجا لأفلامه تبلغ مدته ساعة ونصف الساعة.

وينظم المهرجان حلقة نقاشية بين المخرج الفرنسي والناقد العربي السوري صلاح سرمينى، الذي يترجم للمهرجان بحثا عن التجريب في أفلام جيرار كوران، والتي من بينها فيلمين مضغوطين للمخرج الراحل يوسف شاهين وآخرين للمغنية الهندية آشا يول.

كما يستضيف المهرجان برنامجاً آخر للسينما التجريبية مدته ساعة ونصف أيضاً من السينما الفرنسية، حيث يعقد جلسة نقاشية أخرى حولها.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى