ط
حوادث

رغم تنازل أهالى الضحايا . استمرار محاكمة كريم الهوارى صاحب أشهر حادث دهس

فجر دفاع كريم الهواري، نجل رجل أعمال مصري شهير، مفاجأة أمام محكمة جنايات الجيزة التي تنظر في قضية اتهامه بحيازة مخدر الكوكايين بقصد التعاطي، وتسببه بالخطأ في مصرع 4 طلاب من بينهم 3 أطفال، حيث أفاد بتنازل أهالي الضحايا.

وعادت القضية لدائرة الجدل مرة أخرى بعدما قدم الدفاع خلال الجلسة الخامسة للمحاكمة، التي عقدت السبت، شهادة موثقة في الشهر العقاري، تفيد بتنازل أهالي الضحايا عن الحق المدني في القضية، وطالب هيئة المحكمة بالحكم بانقضاء الدعوى الجنائية بموجب هذا التنازل.

لكن هيئة المحكمة أكدت خلال الجلسة أن الأهالي من حقهم التنازل عن الشق المدني ولكن الشق الجنائي وفقا للقانون مخول للقضاء وحده وهو الذي يفصل فيه، مما يعني استمرار المحاكمة رغم التنازل.

فما كان من دفاع المتهم إلا أن دفع ببطلان تحقيقات النيابة العامة في القضية للقصور في الاستدلال، مؤكدا أن المخدرات التي وجدت في جسد موكله ناتجة عن عمليات جراحية كان المتهم خضغ لها قبل الحادث بفترة وجيزة، “حتى أن أهالي الضحايا تفهموا هذا الأمر واعتبروه ابنهم وتنازلوا عن حقهم في مقاضاته”، بحسب الدفاع.

وكان دفاع الضحايا قد طالب من قبل بمعاقبة المتهم عن جريمة القتل الخطأ وطالب بتعويض مليون جنيه عن كل ضحية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى