ط
أخبار متنوعة

التحفظ علي أموال 1589 إرهابياً و118 شركة و104 مدارس تابعة للإخوان لصالح خزينة الدولة

قررت لجنة التحفظ والحصر والادارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين. برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبوالفتوح التحفظ علي عدد 1589 عنصراً من العناصر المنتمية والداعمة لتنظيم الاخوان الإرهابي وعدد 118 شركة متنوعة النشاط وعدد 1133 جمعية أهلية وعدد 104 مدارس وعدد 69 مستشفي وعدد 33 موقعاً الكترونياً وقناة فضائية بجانب مصادرة هذه الأموال إلي الخزانة العامة بالدولة. والتي تبلغ حصيلتها نحو 60 مليار جنيه.

وردت للجنة من مصادرها المختلفة معلومات وتحريات دقيقة تأكدت من صحتها بقيام قيادات وكوادر تنظيم الاخوان الإرهابي بإعادة صياغة خطة جديدة لتدبير موارده المالية واستغلال عوائدها في دعم النشاط التنظيمي كإحدي ركائز دعم الحراك المسلح من خلال قيام التنظيم الإرهابي بإيجاد طرق وبدائل للحفاظ علي ما تبقي من أمواله ومنشآته الاقتصادية من أبرزها تهريب الأموال السائلة من العملات الأجنبية خارج البلاد للإضرار بالاقتصاد القومي لتقويض خطط الدولة للتنمية وتكليف عدد من عناصره لتهريب الأموال من خلال الشركات التابعة للتنظيم وعناصره بنظام المقاصة مع رجال الاعمال المنتمين للتنظيم وغير المرصودين أمنياً.
من بين الأسماء التي شملها قرار التحفظ كل من محمد بديع ومحمود عزت وحسن مالك وعبدالرحمن سعودي وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي ومحمد خيرت الشاطر وعلي بطيخ ومحمود غزلان ويوسف ندا وأسعد شيحة وحمزة زوبع وسهام وعبدالرحمن يوسف القرضاوي وعزة الجرف ومحمد محمد مرسي العياط وعلياء مهدي عاكف.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى