ط
أخبار عالمية

التحقيق مع ساركوزى بتهمه تلقيه رشوة من قطر لاستضافة مونديال 2022


كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي سيخضع للتحقيق بشأن احتمال تقديمه دعما مشبوها لقطر بهدف تمكينها من استضافة مونديال 2022 خلال تولي الشيخ حمد إمارة قطر.
وسيخضع ساركوزي البالغ من العمر 62 عاما للتحقيق في فرنسا بعدما واجهت قطر اتهامات بدفع رشي باهظة في سبيل استمالة مؤيدين لاستضافتها الحدث الرياضي الدولي.
كان الرئيس الفرنسي الأسبق قد أحيل إلي القضاء في فبراير الماضي جراء الاشتباه في تجاوزات مالية شابت حملته الانتخابية لرئاسة فرنسا عام 2012.
أوضح متحدث باسم الادعاء العام المالي في العاصمة باريس أن ثمة شكوكا في أن يكون ساركوزي قدم دعما كبيرا لملف استضافة قطر كأس العالم لكرة القدم.
وينكب المحققون الفرنسيون علي فحص صفقة شراء الشركة القطرية “ديار” لحصة 5% من الشركة الفرنسية فيوليا سنة 2010 بحثا عن صلة محتملة بالمونديال.
وبحسب صحيفة تيلجراف البريطانية فإن من المحتمل أن يكون ساركوزي حصل علي أموال من الصفقات التي أجريت بين بلاده وقطر علي هامش عرض ملف قطر لاستضافة مونديال 2022 بما في ذلك بيع نادي باريس سان جرمان للقطريين.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى