ط
أخبار متنوعة

«التموين»: حملات رقابية مكثفة على الأسواق للتأكد من صلاحية الدواجن المجمدة

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن شن الوزارة لحملات رقابية مكثفة على المجمعات الاستهلاكية والأسواق والمحال التجارية بشكل يومى لرصد تواريخ صلاحية الدواجن المجمدة المطروحة للمستهلكين.

وأكد المصدر أن الدواجن المجمدة التى تطرحها منافذ وزارة التموين فى الوقت الحالى صالحة للاستخدام، لافتا إلى أن صلاحية الدواجن المعروضة تمتد للشهور المقبلة ولا داعى للتخوف منها، مطالبا المواطنين بعدم شراء أى دواجن منتهية الصلاحية والإبلاغ الفورى عنها سواء على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك أو خط وزارة التموين.

وفى سياق متصل، تشهد السيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية فى عدة مناطق إقبالا متوسطا من المواطنين على شراء الدواجن المجمدة، والتى يتم طرح الكيلو منها بسعر 17 جنيها بدلا من 29 جنيها.

من جهته، أشار أحد بائعى السيارة المتنقلة بمنطقة الدقى، إلى أن السيارات تشهد إقبالا متوسطا من المواطنين على شراء الدواجن المجمدة مخفضة السعر، لافتا إلى طرح عروض للمستهلكين بهدف جذبهم على الشراء منها طرح الـ7 دواجن بـ100 جنيه.

وفى سياق آخر، قال المصدر، إنه تم صرف السلع المدعمة عن شهر فبراير الحالى لبقالى التموين بقيمة 3.5 مليار جنيه، وذلك لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية فى محافظات الوجه البحرى والقبلى، لافتا إلى توفير مختلف المنتجات فى منافذ المجمعات الاستهلاكية خاصة السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن.

وأشار المصدر، إلى توفير 140 ألف طن سكر و45 ألف طن أرز و135 ألف طن زيت طعام كما تم توفير العديد من السلع الأخرى، موضحا أنه سيتم البدء فى صرف مستحقات شهر مارس التموينية بدءا من الأسبوع المقبل.

ولفت المصدر إلى طرح ما يقرب من 550 طن أسماك طازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية خلال الشهرين ونصف الشهرين الماضيين، لافتا إلى أنه تم استلام دفعة جديدة من الأسماك الطازجة من مزارع الثروة السمكية، اليوم وبكميات تتراوح من 20 طنا إلى 22 طن سمك «بلطى وبورى» تمهيدا لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

زر الذهاب إلى الأعلى