ط
أخبار متنوعة

التونسية “نبيهة كراولي” لعائشة: الشيخ إمام سبب نجاجي والأغنية التونسية في ازدهار



محمد يحيى

حلت الفنانة التونسية ” نبيهة كراولي ”  ضيفة على برنامج عائشة المذاع عبر قناة التاسعة التونسية  والذي تقدمه الإعلامية الشهيرة ” عائشة عثمان ” ، وتعتبر نبيهة كراولي من الفنانات الذين يؤدون بإمتياز الأغنية التونسية الأصيلة بمزيج بين الايقاع الكلاسيكي والتجديد ،وتحدثت نبيهة خلال اللقاء عن بداياتها مع الفن إنطلاقآ من مدينة فصة من الجنوب التونسي وصولآ الى العاصمة تونس وكيف لعبت الصدفة دورها حين إلتقت بالشيخ ” إمام ” في الثمانينات من القرن الماضي ، لإحياء حفل لصالح الاتحاد العام التونسي ، حيث كان الشيخ صديق أخيها وتم اللقاء بينهما و غنت أمامه أغنية هو” صحيح الهوى غلاب ” فإعجب بصوتها ودعاها لتشاركه في جولته الفنية وغنت معه عديد الأغاني وخاصة أغنية ” الحمد لرب مقتدر ” .

واعتبرت ” نبيهة ”  أن هذا اللقاء يعتبر بداية انطلاقتها الفنية خاصة أنها جاءت للعاصمة لتدرس الأداب و لكن لقائها مع الشيخ إمام غير مسار حياتها .

و من ثم تعاملت نبيهة مع أبرز الأسماء في تونس مثل انور براهيم، علي اللواتي، محمد الڨرفي و سمير الشيشتي الذي قدمت معه الاغاني التونسية القديمة برؤية جديدة ققت من خلالها نجاح منقطع النظير وضعت بها قدمها في عالم الشهرة .

كما تحدثت عن أهم المسارح العربية والعالمية التي كانت شاركت من خلالها وخاصة دار الاوبرا بالقاهرة الى جانب زيارتها لمصر لأكثر من مناسبة وخاصة لتصوير اخر كليباتها “ماتلزمنيش” الذي احدث ضجة في تونس حينها .


و قدمت خلال اللقاء باقة من أجمل أغانيها مثل ” مبروكة” ، “الماشينة”، “ياسعد” و غيرهم ، ولم يخلو اللقاء من الحديث حول بعض الخلافات بين نبيهة وبعض المطربين التونسيين والذي إعتبرتها ” نبيهة ” سحابة صيف ، وأن كل الخلافات قد حلت ، وأنها في العديد من الأحيان لا تفضل الرد في العديد من المواضيع لأنها لا 

تستهويها ” سياسة الضجة ”

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى