ط
أخبار متنوعة

“الثقافي البريطاني” يشارك في نشر القراءة بين الأطفال

10714678_641512375946335_1735717618_n10715911_641511892613050_506965934_nكتب- صلاح عبد المنعم:
يعد تنمية حب القراءة والاهتمام بها مفتاح النجاح في الدراسة والحياة. ودعمًا لهذا المفهوم ، فقد استضاف المجلس الثقافي البريطاني بمصر بالتعاون مع بنك HSBC مصر فاعلية ‘Kids Read’ لرواية القصص للأطفال
شارك فى الفاعلية أطفال من سن 6 إلى 12 سنة من بعض مدارس محافظة الإسكندرية وذلك فى مقر المجلس الثقافي البريطاني بالإسكندرية ..
يسعى البرنامج إلى تشجيع هواية القراءة بين أطفال المدارس الابتدائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سواء كانت القراءة للمتعة أو لأغراض أكاديمية وسواء كانت داخل الفصول أو خارجها. وقال عمار شمس، الرئيس الإقليمي لإستدامة الشركات ببنك HSBC الشرق الأوسط: “إن تنمية مهارات الأطفال تعتبر حجر الزاوية في بنك HSBC وما يتبناه من قيم، كما أن مساعدة الشباب على تحقيق إمكاناتهم تعتبر محورًا رئيسيًا لأنشطة الإستثمار في المجتمع التي تقدمها المجموعة وذلك لأننا نؤمن بأن التعليم هو عنصرًا جوهريًا لبناء مجتمعات سريعة الإستجابة للمتغيرات. إن برنامج ‘Kids Read’ يعتبر منبرًا مثاليًا لتشجيع الأطفال على القراءة من أجل المتعة، وكذلك للسعي وراء المعرفة.” وقد قام متطوعو بنك HSBC الذين تم تدريبهم من قِبل المجلس الثقافي البريطاني، بقراءة عددًا من الكتب للأطفال لتحفيز اهتمامهم بالقراءة بينما ركزت الأنشطة الفنية وأنشطة الحرف اليدوية على إستكشاف جوانب الثقافة المصرية والغربية. وقد صُممت أنشطة فاعليات ‘Kids Read’ لتحفيز الأطفال على القراءة، فبالإضافة إلى الإستماع إلى القصص، تم تشجيع الأطفال لإستكشاف قدراتهم الإبداعية وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الفنية والحرفية المرتبطة بالقصص.
أما الآباء والأمهات فقد شاركوا في ورش عمل تُسلط الضوء على الإستراتيجيات والأساليب المختلفة لمساعدتهم في تعزيز هواية القراءة لدى أطفالهم في المنزل.
هذا وقد علق مارك ستيفنز، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر قائلاً: ” هدفنا هو تطوير المهارات وتوفير الفرص للأطفال في مصر وتعتبر القراءة وسيلة رائعة للقيام بذلك،” وأضاف قائلاً: “لهذا السبب نحن فخورون ببرنامج ‘Kids Read’ وسعداء بشراكتنا المثمرة والبناءة مع بنك HSBC مصر ووزارة التربية والتعليم.” وفى مصر يعمل برنامج ‘Kids Read’، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبنك HSBC مصر، حاليًا مع الأطفال والمعلمين في عدد من المدارس الإبتدائية الحكومية في مصر لتشجيع القراءة من أجل المتعة في المدرسة والمنزل.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى