ط
أخبار متنوعة

الجوق الموسيقي الفرنسي “ألما شامبر أوركسترا” يحيي حفلا بالجزائر

11016562_851418238230629_953044856_n
كتبت / دليلة بودوح

قدم الجوق الفرنسي للموسيقى الكلاسيكية “ألما شامبر أوركسترا” بقيادة المايسترو ليونل برينغيي مؤخرا بالجزائر العاصمة حفلا موسيقيا جمع ثلاثة أسماء مشهورة للموسيقى العالمية، وقد جرى الحفل الذي بادرت إلى تنظيمه الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بالتعاون مع الإذاعة الجزائرية بقاعة التسجيل عيسى مسعودي للإذاعة الوطنية بمشاركة أفضل الموسيقيين لمدينة باريس ضمن فريق أشرفت على قيادته على المستوى الفني آن غرافون ،عقيلة رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس. ويذكرأن الجوق الفرنسي للموسيقى الكلاسيكية “ألما شامبر أوركسترا” أنشىء في ماي 2013 بهدف إبراز المواهب الشابة من الملحنين المنحدرين من مختلف الثقافات.
و قد استمتع الجمهوربمقطوعات رائعة لموسيقيين معروفين في عالم الموسيقى الكلاسيكية على غرار ليدويغ فان بيتهوفن و موريس رافل و فليكس مندلسون بارثولدي،وانفرد الحفل بالجمالية والإبداع الفني في أداء مختلف السانفونيات لأشهر الموسيقيين من توقيع فنانين أبهروا الحضور بعزفهم المتميز والدقيق مما أضفى جوا من الشاعرية و الإسترخاء على الحاضرين، ليختتم على وقع أنغام محلية من خلال تأدية مقطوعات من التراث من تنسيق سيد أحمد بلي .
دليلة بودوح

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى