ط
رياضه

الخطيب يستقر على مدرب حراس المرمى الجديد للأهلى

يواصل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، خطواته من أجل الإنتهاء من التصور النهائي لتشكيل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الموسم المقبل، بعد أن استقر على إقالة الجهاز الحالي بقيادة الأوروجوياني مارتين لاسارتي.

وكان الخطيب قرر خلال الفترة الأخيرة إقالة لاسارتي عقب نهاية مسابقة الدوري الممتاز، بعد فشله الذريع مع الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا وتعرض الأهلي معه لأكبر خسارة إفريقية بخمسة أهداف دون رد، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة أمام فريق صن داونز، بجانب تراجع أداء الفريق مؤخرا، رغم تصدر جدول الدوري الممتاز.

الخطيب استعرض خلال الفترة الماضية العديد من السير الذاتية الخاصة بمدربين أجانب، كما أنه دخل في مفاوضات مكثفة مع الفرنسي سباستيان ديسابر، المدير الفني الحالي لمنتخب أوغندا، والإسماعيلي سابقا، من أجل تولي تدريب الفريق الأحمر عقب نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال شهري يونيو ويوليو الجاري

مصدر داخل الأهلي كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن كواليس جديدة في مسألة تغيير الجهاز الفني لفريق الكرة خلال الموسم المقبل، خصوصا وأن الخطيب لم يكن قد استقر على غالبية الأسماء.

وقال المصدر: “كان هناك منصب وحيد في الجهاز الفني يثير قلق الخطيب وهو مدرب حراس المرمى، حيث أنه ليس هناك مدربين من أبناء الأهلي مميزين في هذا المنصب بخلاف طارق سليمان، الأمر الذي كان يضع الخطيب في أزمة كبيرة ويدفعه للاستقرار على استمرار المدرب الحالي طارق سليمان”.

وأضاف المصدر: “رئيس الأهلي طرح اسم أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني المصري، خصوصا وأنه عمل داخل الفريق الأحمر سابقا، كما أنه يملك خبرات كبيرة مع الأحمر والمنتخب الوطني”.

وأوضح المصدر: “الخطيب تواصل مع أحمد ناجي خلال الفترة الماضية وعرض عليه أمر عودته للجهاز الفني للأهلي وتولي منصب مدرب الحراس في الموسم الجديد، وهو ما رحب به ناجي”.

وأكد المصدر أن رئيس الأهلي إتفق مع أحمد ناجي على أن ينضم الأخير إلى الجهاز الفني الجديد للأهلي عقب إنتهاء مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق يوم 21 يونيو الجاري.

وتولى ناجي مهمة مدرب حراس مرمى المنتخب في نهائيات كأس العالم الماضية بروسيا، حيث أشرف على تدريب الحارس محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي والذي فاز بجائزة رجل المباراة في مواجهة أوروجواي بافتتاح مباريات الفراعنة في المونديال.

وكان مصدر أخر داخل الأهلي، كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن أن ديسابر هو الذي سيتولى تدريب الأهلي في الموسم الجديد، على أن يتولى معه عماد النحاس المدير الفني للمقاولون العرب منصب المدرب العام في الجهاز الفني الجديد، على أن يتم تغيير مدير الكرة سيد عبد الحفيظ أيضا.

جدير بالذكر أن طارق سليمان مدرب حراس المرمى الحالي، سبق وأن رحل عن الفريق عقب نهاية الموسم الماضي، بعد أن تقدم الجهاز المعاون باستقالته إثر فسخ إدارة الأهلي تعاقد المدير الفني حسام البدري، إلا أن الخطيب قام بإعادة سليمان مرة أخرى، مع الأوروجوياني مارتين لاسارتي، في بداية العام الجاري، خصوصا وأن سليمان لم يكن ضمن جهاز الفرنسي باتريس كارتيرون.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى