ط
أخبار متنوعة

الخوار يفتتح مهرجان ضيافة الدولي بقصيدة في حب زايد

دبي : 2018

شهدت إمارة دبي في يوم الخميس الماضي، وبالتحديد في فندق أتلانتيس نخلة جميرا إطلاق الدورة الثانية من مهرجان ضيافة الدولي (DIAFA)، وبدأ المهرجان بكلمة لرئيس المهرجان الدكتور ميشيل ضاهر الذي بدوره قدم شاعر الوطن الإماراتي علي الخوار ليفتتح المهرجان بقصيدة (في حب زايد) تزامناً مع بداية عام زايد، وحضر المهرجان عدد كبير من نجوم الفن والأدب والثقافة والإعلام في العالم والوطن العربي، وحملت قصيدة الخوار تشبيه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالطبيعة التي تضم الصحراء والبحر والنخيل، كما تضمنت مآثر زايد رحمه الله وما قدمه لوطنه وشعبه من أفضال وعن عجز الجميع عن مدى شكره وتقديره، كما استهل الخوار حديثه بأبيات ترحيبية ترحب الضيوف وبالمستضيف كما عرّج على مهرجان ضيافة وما يقدمه من تكريم لنجوم الفن كل عام.

يذكر أن مهرجان ضيافة في دورته الثانية استضاف عدد كبير من الشخصيات الفنية والإجتماعية والسياسية والإعلامية وتم تكريم عدد من نجوم الفن والشعراء خلال الحفل والذي استمر حتى ساعات الصباح الأولى .

وتاليا بعض الابيات التي القاها شاعر الوطن الاماراتي علي الخوار خلال حفل الافتتاح

ضيافه في وطن جود وضيافه … وتكريم الثقافه .. للثقافه … مع الإبداع والفن المميز

نشيل بقربنا وهْم المسافه … نرحب بالضيوف وبالمضيّف … لأن وجودكم أكبر إضافه

وانا باسْمي وباسْم عيال زايد … أهنينا على فكرة (ضيافه)

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى