ط
أخبار متنوعة

الديفا سميرة سعيد نجمة الدورة الثانية من مهرجان مكناس  

 

تنطلق اليوم الجمعة، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان مكناس، المنظم من طرف جماعة مكناس، والممتد إلى غاية الــ 27 من أكتوبر الجاري.

واستثمارا لنجاح النسخة الأولى من المهرجان في التعريف بالمآثر التاريخية الهامة لمدينة مكناس المسجلة لدى منظمة اليونيسكو في قائمة التراث العالمي سنة 1996، وكذلك لتوظيف المناسبة الاحتفالية للترويج للمدينة سياحيا باعتبارها رافد من روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة، ارتأت الجهة المنظمة اعتماد بعدا مغربيا / عربيا للمهرجان، حيث تعرف الدورة مشاركة النجمة المغربية “سميرة سعيد” التي تحضر كواحدة ممن خلقن حضورا استثنائيا من المحيط إلى الخليج.

وخلال الندوة الصحفية التي انعقدت على هامش المهرجان، كشفت مديرة المهرجان “أسماء خوجة”، أن اختيار النجمة المغربية “سميرة سعيد” جاء بالنظر إلى شعبيتها والنجاحات المتكررة التي حققتها خلال الموسمين الأخيرين، إضافة إلى تمثيل بلدها المغرب أحسن تمثيل كمدرسة بات ينهل منها العديد من نجوم الوطن العربي، إلى جانب حضور مواطنها “عبدو الشريف” صاحب الصيت الواسع وأكثر فنان أدى أغاني عبد الحليم حافظ بإحساس عالي هز دار الأوبرا المصرية وباقي المسارح العربية.

ويطمح منظمو هذا المهرجان إلى التعريف بمدينة مكناس التي تزخر بتاريخ عريق معترف به كتراث عالمي، إلى جانب الحفاظ على الموروث الثقافي لهذه المدينة بما يحمله من هوية مغربية، كما يهدف المنظمون إلى جعل هذا المهرجان تقليدا سنويا، وقاطرة للإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويضع مدينة مكناس المغربية في المكانة التاريخية والثقافية التي تليق بها.

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى