ط
أخبار عاجلة

الرئيس السيسى يصدر 7 قرارات مهمة لصالح المواطن المصرى منها زيادة الدعم التموينى للفرد إلى 50 جنيه



أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال إفطار الأسرة المصرية، عن 7 قرارات مهمة تصب فى صالح المواطن المصرى، ولا سيما محدودى الدخل، كان أبرزها رفع الدعم دعم النقدى فى الشهر للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140٪.

قرارات الحماية الإجتماعية التى قررها رئيس الجمهورية اليوم  :

1- زيادة الدعم النقدي فى الشهر للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140٪‏ وبقيمة 85 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

2- زيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15٪‏ وبحد أدنى قدره 150 جنيها لعدد 10 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات وبقيمة ما يقرب من 200 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

3- زيادة قيمة الدعم النقدي لمستحقي برنامجي تكافل وكرامة بقيمة 100 جنيه شهرياً لعدد مليون و750 ألف مستفيد بقيمة ما يقرب من 8.25 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

4- إقرار علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 7٪‏  وبحد أدنى 65 جنيها وإقرار علاوة غلاء استثنائية قدرها 7٪‏ وبحد أدنى 130 جنيها.

5- إقرار علاوة دورية لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية قدرها 10٪‏ بحد أدنى 65 جنيها وكذلك علاوة غلاء استثنائية قدرها 10٪‏ وبحد أدنى 130 جنيها.

6- زيادة حد الاعفاء وإقرار نسبة خصم ضريبي للفئات من محدودى الدخل بقيمة إجمالية تبلغ من 7 إلى 8 مليارات جنيه .

7- وقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة 3 سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى