ط
أخبار عاجلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستعرض مع “مدبولى” مجمل مسيرة عمل الحكومة والمشروعات الكبرى

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار العمل فى المشروعات القومية والتنموية الكبرى وفقاً للجداول الزمنية المقررة لانتهائها، وهو الأمر الذى سيمثل نقلة نوعية ونقطة انطلاق لإعادة بناء الدولة وفق أسس اقتصادية راسخة وبنية تحتية قادرة على تحقيق تنمية ترتقى بالدولة المصرية فى جميع المجالات.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض مجمل مسيرة عمل الحكومة فى إطار ما تم إنجازه من مشروعات تنموية وقومية كبرى حتى الآن، والمتبقى منها حتى تاريخ 30/6/2020.

كما تناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذى لعدد من تلك المشروعات خاصة العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة المركزية للنهر الأخضر بها، ومدينة العلمين الجديدة، ومدينة الأثاث بدمياط.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس مجلس الوزراء أكد أن الدولة قامت وبالتوازى بتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى وتنفيذ عدد من المشروعات القومية التى استهدفت الارتقاء بمستوى المعيشة وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية والتنموية فى جميع أنحاء الجمهورية، وهو الأمر الذى أدى إلى تحسن الوضع الاقتصادى وتطور المؤشرات الاقتصادية إيجابياً مثل انخفاض نسب البطالة والتضخم، وتحسن التصنيف الائتمانى لمصر.

وأشار “مدبولى” إلى أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يهدف إلى إنشاء مدينة إدارية على أحدث طراز ووفق أعلى المعايير الهندسية والبيئية والتكنولوجية، الامر الذى يساهم فى زيادة المساحة العمرانية، وإنشاء مجتمع عمرانى جديد بكل عناصره الحديثة.

كما أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه جارى العمل فى موقع مدينة العلمين الجديدة على مدار الساعة حتى يتم الانتهاء من منشآت المدينة فى الوقت المحدد، مؤكداً أنه يتم الاعتماد على أحدث الوسائل التكنولوجية فى عملية البناء بحيث تصبح نموذجاً للمدن العصرية المتطورة والمتكاملة الأركان لتمثل قيمة حضارية مضافة لرقعة المساحة المعمورة فى الساحل الشمالى للجمهورية.

كما استعرض الدكتور مصطفى مدبولى الموقف التنفيذى للمدينة الصناعية للأثاث بدمياط، والتى تعد من أبرز المشروعات التى تمثل أهمية كبيرة فى مجال تلك الصناعة، خاصة ما يتعلق بالتصميمات وتطوير خطوط الإنتاج، وكذا ايجاد فرص تصديرية لها، بما يؤهلها للمنافسة إقليمياً ودوليا، فضلا عن توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى