ط
أخبار عاجلة

الرئيس يجتمع مع رئيس الوزراء والشباب وممثلي شركة مجموعة المهندسين الاستشاريين ECG.

اجتمع السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيد الدكتور/ مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، والسيد الدكتور/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيد اللواء/ محمد أمين نصر رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، وممثلي شركة مجموعة المهندسين الاستشاريين ECG.

وصرح السفير/ بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاجتماع عرض تطورات مشروع لإقامة مناطق خدمية متكاملة في أنحاء مختلفة من الجمهورية على مساحة حوالي 60 فداناً للمنطقة الواحدة، وتضم كل منها نادياً رياضياً، ودور عبادة، ومدرسة، ومجمعاً طبياً، ومركزاً تجارياً وترفيهياً، ومجمعاً للخدمات الإدارية والحكومية، وذلك على نحو يوفر التكامل بين هذه المنشآت وإتاحة استخدام مرافقها في أكثر من نشاط مشترك.

وفي هذا الإطار، وجه السيد الرئيس باستكمال الدراسة الوافية لهذا المشروع من كافة النواحي، مشيراً إلى أهمية تقديم خدمات متكاملة للمواطنين في مناطق مجمعة، بحيث يتم التسهيل على المواطنين بحصولهم على خدمات متنوعة في مكان واحد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تطرق كذلك لعرض الموقف التنفيذي لعدد من المدن الجديدة، منها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، وذلك من حيث تطور موقف تنفيذ الطرق والمحاور الرئيسية والأحياء السكنية. كما عرض السيد وزير الشباب والرياضة تطورات تنفيذ المدن والمنشآت الرياضية في المدن الجديدة، ولاسيما بمدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي ذلك السياق، وجه السيد الرئيس بمواصلة العمل الدؤوب وبذل أقصى الجهد لتصبح المدن الجديدة نموذجاً رائداً للحياة في مصر وفق المعايير الحديثة، مشدداً سيادته على أهمية أن تتوفر بالمدن الجديدة سبل ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى