ط
أخبار متنوعة

الروائيه والناقده هويدا صالح و لقاء مفتوح بورشة الزيتون

 تحل الدكتورة هويدا صالح ضيفة على ورشة الزيتون لتتحدث عن مشوارها الأدبي والأكاديمي، في  تمام الساعه السابعة مساء بعد غد الإثنين، وذلك في إطار فعاليات الورشة الخاصة باستضافة الروائيين والشعراء للتحدث عن تجاربهم الإبداعية.

وسيقوم بالحديث خلال اللقاء كل من: الروائي الدكتور محمد إبراهيم طه، الروائي والقاص محمد رفيع، عن تجربة هويدا صالح، وسوف تدير   الكاتبة سامية أبو زيد نقاش الحضور.

حصلت هويدا صالح على الماجستير بأطروحة عنوانها “صورة المثقف في الرواية المصرية الجديدة في الفترة من 1990 إلى 2000.. دراسة تحليلية في نماذج مختارة”، وحصلت على الدكتوراه بأطروحة عنوانها “الهامش الاجتماعي في الرواية من منظور منهج سيسيو ثقافي”، تكتب في الصحف والمجلات المصرية والعربية، وتترأس حاليًا تحرير مجلة “مصر المحروسة” الإلكترونية التي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، إضافة إلى عملها مدرسًا لمادة علم الجمال وفلسفة الفن.

صدر لها “سكر نبات” (مجموعة قصصية) “عمرة الدار” (رواية) “عشق البنات” (رواية) “الحجرة 13” (متتالية قصصية) “ممرات للفقد” (رواية)، “بيوت تسكنها الأرواح”.

ومن كتبها في النقد: “صورة المثقف في الرواية الجديدة”، “نقد الخطاب المفارق”، “النقد النسوي بين النظرية والتطبيق”، “الهامش الاجتماعي في الرواية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى