ط
أخبار متنوعة

الشاب عماد حمزاوي يتوج بالجائزة الأولى لمهرجان الأغنية السطايفية

11215163_906407096065076_7771004600013737851_n
دليلة بودوح من الجزائر
حاز الشاب عماد حمزاوي على الجائزة الأولى لمهرجان الأغنية السطايفية في طبعته الثامنة لهذه السنة .وكانت قد افتتحت السهرة الختامية لهذا المهرجان الثقافي المحلي بصعود فارس الأغنية السطايفية عماد حمزاوي حيث أدى أغنية “لميما الحنانة نشفيلي دمعاتي” التي تجاوب معها الجمهور الحاضر بالتصفيق و الغناء و حتى بذرف الدموع.
وما ميز تلك الأمسية كانت اللوحة الجد مؤثرة للمسنة خالتي فاطمة حشايشي التي أطربت الجمهور الحاضر بمقطع من أغنية صراوية بدون أية آلة موسيقية ثم قامت بتسليم الميكروفون للبرعمة منال عمورة التي واصلت المقطع في إشارة منها إلى أن الأغنية التراثية الصراوية لديها من يحمل مشعلها.
واستمرت الأمسية بحفل فني نشطه الفنان فيصل قرقور بأغاني من التراث تلاه المخضرم عبد الغاني تشير صاحب رائعة “يا سيدي الخير” التي غناها لأول مرة بكلمات جديدة تتأقلم وإنجازات فريق وفاق سطيف لكرة القدم الأخيرة ، ليكون مسك الختام الشاب عراس الذي ألهب قاعة دار الثقافة بأغانيه التي زادها عرض الأزياء المرافق رونقا و جمالا.
للإشارة فإن المهرجان الثقافي المحلي للأغنية السطايفية الذي انطلق في 3 يونيو الجاري تحت شعار “الأغنية السطايفية بين الأصالة و المعاصرة” بولاية سطيف شرق الجزائر و تنافس على جوائزه الثلاثة الأولى 25 شابا رافقته معارض لصور مطربي الأغنية السطايفية منذ نشأتها و كذا معرض آخر خاص بصور الفقيد سمير سطايفي كما تخلله إلقاء محاضرتين حول “الأصالة في الأغنية السطايفية” و أخرى حول “عصرنتها” .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى